Thursday 8th January,200411424العددالخميس 16 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في تقرير لوزارة الصناعة في تقرير لوزارة الصناعة
شركة PMD السعودية تستعد لإنتاج مشاريع بتروكيماوية استثماراتها 13 مليار ريال

* الجبيل - عيسى الخاطر:
يقوم حالياً فريق عمل من شركة تطوير وإدارة المشاريع الصناعية «PMD» برئاسة المهندس ماجد بن عبدالله الأحمدي رئيس الشركة والعضو المنتدب، بجولة يلتقي فيها عددا من رؤساء الشركات العالمية العملاقة في مجال إنتاج وتسويق المنتجات البتروكيماوية وتشغيل المجمعات الصناعية المتخصصة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا واليابان وبعض الدول الآسيوية، وذلك تلبية لدعوات الشركات المحتمل دخولها كشريك استراتيجي في المشروع الذي قدرت تكاليفه الإجمالية ب«13» مليار ريال سعودي المزمع إقامته بمشيئة الله في مدينة الجبيل الصناعية، والذي ستبدأ أعماله الإنشائية في النصف الأول من العام 2005م.
ووفقا لعلي عبدالله الزايد مدير عام الشؤون الإدارية والمساندة بشركة تطوير ستتطرق المناقشات بين الجانبين إلى أنجح السبل للاستثمار في مجال الصناعات البتروكيماوية وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة مما يسهم في نقل تقنيات متقدمة وفتح آفاق جديدة لاستثمارات محلية تعتمد على منتجات المشروع إضافة إلى إيجاد فرص وظيفية للشباب السعودي.
وسيستعرض فريق عمل شركة تطوير وإدارة المشاريع الصناعية مع تلك الشركات، المناخ الاقتصادي المشجع بالمملكة إلى جانب العائد الاقتصادي الكبير لمشروع الأوليفينات والأمينات ومشتقاتها وإعطاء وصف متكامل لاستراتيجية تنفيذ وتمويل المشروع.
تجدر الإشارة إلى أن مشروع الأوليفينات والأمينات ومشتقاتها أحد المشاريع الواعدة التي تقوم شركة تطوير وإدارة المشاريع الصناعية بتطويرها حيث يعد أكبر مشاريع القطاع الخاص في الصناعات البتروكيماوية بالمملكة، وسوف تبلغ طاقته الإنتاجية «35 ،1» مليون طن سنوياً من مادة الإيثلين، بالإضافة إلى العديد من المنتجات مثل البولي إيثلين بطاقة إنتاجية تساوي 970 ألف طن سنوياً، وجلايكول الإيثلين بطاقة إنتاجية تساوي 530 ألف طن سنويا، والأمينات بطاقة إنتاجية تساوي 280 ألف طن سنويا. هذا وقد تم تخصيص مادتي الإيثان والبيوتان كمواد خام للمشروع من قبل شركة أرامكو السعودية. ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل بمشيئة الله في النصف الأول من عام 2008م.
وتعتزم شركة تطوير وإدارة المشاريع الصناعية البدء في إجراءات تأسيس شركة مساهمة سعودية للمشروع يساهم فيها إضافة إلى شركة تطوير وإدارة المشاريع الصناعية «PMD» مستثمرون سعوديون وخليجيون، كما تعتزم تعيين وكيلٍ لإدارة عمليات الاكتتاب المتوقعة خلال الأشهر القليلة القادمة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved