Thursday 8th January,200411424العددالخميس 16 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اكتشاف مقبرة جماعية تضم رفات 800 عراقي اكتشاف مقبرة جماعية تضم رفات 800 عراقي
بدء الإفراج عن 500 سجين اليوم واعتقال 80 شخصاً في حملة مداهمات

  * بغداد د. حميد عبدالله كركوك الوكالات:
قتل شرطي ومدني عراقيان أمس الأربعاء برصاص مجهولين شمال العراق، فيما أعلن الجيش الأمريكي اعتقال 80 شخصاً يشتبه في مشاركتهم في عمليات للمقاومة العراقية.
من جهة أخرى أعلن الجيش الأمريكي في بيان أن وحدات فرقة المشاة الرابعة التي تقوم بأعمال الدورية في محافظات صلاح الدين والتأميم وديالي، اعتقلت 53 مشتبهاً بهم يومي الاثنين والثلاثاء.
وفي محافظة الأنبار إحدى المناطق التي تكثر فيها العمليات ضد الاحتلال الأمريكي، اعتقل جنود الفرقة 82 المجوقلة وفيلق الفرسان الثالث المدرع 27 شخصاً آخر في الفترة ذاتها.
من ناحية أخرى قال مسؤولون أمس الأربعاء: إن الإدارة التي تقودها الولايات المتحدة في العراق ستطلق في بادرة مصالحة سراح أكثر من 500 سجين احتجزوا خلال الأشهر الثمانية الماضية باعتبارهم يشكلون تهديداً أمنياً غير كبير.
وفي الوقت نفسه قالت السلطة: إنها ستتخذ إجراءات أشد فيما يتعلق بملاحقة عناصر بارزة من نظام صدام حسين مازالت على قائمة المطلوبين وعناصر أخرى بارزة يعتقد أنها توجه المقاومة المناهضة للأمريكيين.
من جانب جانب آخر قال مسؤول عسكري أمريكي كبير يوم الثلاثاء: إن القوات الأمريكية في العراق اكتشفت مقبرة جماعية أخرى في العراق يعتقد أنها تحوي جثث مئات الشيعة الذين قتلتهم قوات الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين عام 1991م.
وقال المسؤول الذي اشترط ألا ينشر اسمه: إن القوات الأمريكية عثرت على المقبرة في منطقة بغداد يوم الأحد وتضم جثث نحو 88 شيعياً.
من ناحية أخرى أكد المدير العام لشركة نفط الشمال عادل القزاز أمس الأربعاء أن عبوة ناسفة انفجرت تحت أحد خطوط أنابيب الشركة مما أدى إلى حصول أضرار كبيرة في الأنبوب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved