Thursday 8th January,200411424العددالخميس 16 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اعتقال 24 في الضفة الغربية اعتقال 24 في الضفة الغربية
الاحتلال يقتل ثلاثة فلسطينيين واشتباكات عنيفة في مخيم جنين

* طولكرم نابلس القدس المحتلة بلال أبو دقة الوكالات:
استشهد ثلاثة فلسطينيين صباح أمس الأربعاء برصاص القوات الإسرائيلية في نابلس وطولكرم.. حيث سقط شهيدان في نابلس بينما استشهد الثالث في طولكرم، وشهد مخيم جنين أمس اشتباكات عنيفة فيما تم اعتقال 24 فلسطينياً في أنحاء مختلفة من الأراضي الفلسطينية.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعاد الانتشار في مدينة نابلس بعد عملية دامت حوالي ثمانية عشر يوماً غير أنه عاد الليلة قبل الماضية وفرض عليها حظرالتجول.
وقالت مصادر فلسطينية: إن اشتباكاً وقع في مخيم طولكرم بعد أن توغلت قوة إسرائيلية، مجدداً في المخيم برفقة دبابات ومركبات عسكرية، وقامت قوات الاحتلال أثناء عملية التوغل بفتح النارعشوائياً على منازل المواطنين في المخيم مما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح، فيما منعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من نقلهم إلى المستشفيات.
وأعلنت مصادر فلسطينية من جانب آخر عن اعتقال خمسة من نشطاء فتح في مخيم جنين خلال اشتباكات عنيفة وقعت في المخيم مع قوات إسرائيلية حاصرت المنطقة وفرضت عليها حصاراً مشدداً وحظر تجول.
وقالت هذه المصادر: إنه تم اعتقال منتصر أبو غليون قائد الكتائب «فتح» وخالد وشاحي وزياد خريوش من نشطاء الكتائب في المخيم.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال استباحت المخيم وأخرجت السكان بالقوة من منازلهم وطلبت منهم خلع ملابسهم رغم البرد الشديد.
وفي قطاع غزة فتح الجنود الإسرائيليون النار الليلة قبل الماضية على فلسطيني شُوهد وهو يحاول تسلق السياج المحيط بمستوطنة موراج جنوبي القطاع. وقال الجنود: إنهم أصابوا «الهدف» لكنهم لم يعثروا على جثة الفلسطيني حتى الآن.
ومن ناحية أخرى نسب موقع صحيفة يديعوت أحرونوت على الإنترنت إلى مصادر عسكرية إسرائيلية قولها صباح الأربعاء: إن الجيش الإسرائيلي اعتقل 19 فلسطينياً في عمليات متفرقة في الضفة الغربية الليلة قبل الماضية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved