Thursday 8th January,200411424العددالخميس 16 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المدفعية السورية توجه ضربة للعدو الصهيوني المدفعية السورية توجه ضربة للعدو الصهيوني

اندلعت في مثل هذا اليوم من عام 1973 حرباً شبه شاملة بين سوريا وإسرائيل استخدمت فيها مختلف الأسلحة البرية والجوية وغطت الجبهة السورية مع العدو على طول امتدادها وعدد من المناطق السورية الداخلية وبينها منطقة الساحل.
وأعلن ناطق عسكري في دمشق أن الاشتباكات بدأت بغارات معادية على بعض المواقع السورية الأمامية، ثم تطورت الى اشتباك جوي عنيف أصيبت فيه طائرتان للعدو وثلاث طائرات سورية.
وقال ان المدفعية السورية وجهت ضربة نارية كثيفة على خمسة من مواقع العدو في المرتفعات السورية المحتلة بعد أن وسع الاسرائيليون نطاق عدوانهم إلى منطقة الساحل وأغاروا على مواقع عسكرية في منطقة اللاذقية.
وأعلن الناطق أن المعارك اشتدت بالمدفعية والدبابات على طول الجبهة وما زالت وسائل الدفاع الجوي والمقاتلات السورية مشتبكة مع العدو.
وقال إن خسائر العدو بلغت أربع دبابات وبطاريتين للمدفعية .
بالاضافة إلى طائرة أسقطتها وسائل الدفاع الجوي في القطاع الأوسط من الجبهة وطائرة أخرى أسقطتها وسائل الدفاع الجوي في منطقة طرطوس الساحلية وقد شوهدت وهي تهوي في البحر.
وكان راديو دمشق قد أذاع تصريحا لناطق عسكري أعلن فيه أن مدفعيتنا الثقيلة ما زالت تضرب بعنف المواقع والمستعمرات الإسرائيلية على طول الجبهة في الوقت الذي تتصدى فيه طائراتنا ووسائل دفاعنا الجوي للطائرات المعادية التي تحاول اختراق مجالنا الجوي.
وقال إن المعارك أسفرت عن استشهاد اثنين من العسكريين السوريين وجرح ثمانية آخرين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved