Thursday 8th January,200411424العددالخميس 16 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رجل الأمن والمجتمع رجل الأمن والمجتمع
ناصر عبدالله البيشي / الرياض

ان روح التعاون بين رجل الأمن والمواطن ان وجدت فهذا بحد ذاته يعتبر شيئاً جميلاً وتقدما حضارياً.. لا محدوداً ويجب المحافظة عليه من كلا الطرفين. وان يكون هناك ثقة بين الجانبين أي رجل الأمن والمواطن الصالح الذي يهمه أمن واستقرار وطنه والمجتمع المحيط به بشرط ان تكون هذه الثقة مبنية على اساس من الفهم والدراية حيث إن كليهما أحوج للآخر من حيث التعاون والقضاء على الجريمة قبل وقوعها وبجميع انواعها وبدون استثناء ومهما كبرت أو صغرت حجم هذه الجريمة.
ولو رجعنا للوراء قليلا لوجدنا ان رجل الأمن ما هو الا منا وفينا.. أي بمعنى اخر هو ابني وابنك، اخي، واخوك، صديقي وصديقك انخرط في هذا السلك العسكري من أجل اداء جزء من الواجب المطلوب منه نحو دينه ومليكه ووطنه هذا الوطن الذي تربينا تحت سمائه واكلنا من خيراته.
اذاً ومن هذا المنطلق لابد ان تعرف ان رجل الأمن احوج من المجتمع إلى مثل هذا التعاون ونحن والحمد لله نعيش في مجتمع إسلامي أسسه قوية من حيث التكافل الاجتماعي وهو مصدر اعتزازنا نحن ابناء المملكة نحمد الله عز وجل على ذلك.
لقد علمنا ديننا الإسلامي ان هناك علامتين الصحة في الابدان والأمن في الأوطان.
نعم ما احلى الأمن والاستقرار وما اجمل الصحة عندما نتمتع بها والاجمل من ذلك عندما يكون التمتع بهما معاً فهذه نعمة من الله عز وجل يجب الشكر عليهما.
وكلنا نعرف ان الأمن والاستقرار دعامتنا.. كل بلد يبحث عنهما اذاً اخي المواطن انني اتعشم فيك الخير كل الخير ان تجعل من نفسك رجل أمن لأن الحفاظ على الأمن ليس مقتصراً على من لبس البدلة العسكرية فقط.. انما وحسب مفهومي المتواضع هو ان يجعل المواطن الصالح من نفسه رجل أمن وعيوناً ساهرة على أمن واستقرار هذا الوطن الغالي علينا جميعاً ان نضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه من ضعفاء النفوس.. ان ما حدث في مجمع المحيا الرياض يعد من الجرائم النكراء والممارسات البعيدة كل البعد عن الإنسانية نعم ان هذه الفئة المارقة مسؤولة امام الله عز وجل عن هذه المذبحة التي راح ضحيتها الابرياء من اطفال ونساء وشيوخ.. الذين لا ذنب لهم.
اذاً ومن هذا المنطلق مرة ثانية اقول العشم فيك كبير اخي المواطن في ان تجعل من نفسك رجل أمن.. لأن البلد بلدك والأمن امنك ليكن بينك وبين رجال الأمن جسرا مبنياً على اساس من التعاون وان يكون تبليغك عن الجريمة قبل وقوعها وهذا بحد ذاته يعتبر عملاً وطنياً وجزءا من الرسالة المطلوبة منك نحو الدين والمليك والوطن.
اخي المواطن.. ان ما ينتظره منك رجال الأمن هو ان تدلي بما شاهدته من معلومات فربما تكون انت في الموقع قبل وصولهم وتذكر ان هذه المعلومات التي تدلي بها يعتبرها رجال الأمن عناصر اساسية تسهل عليهم وتساعدهم في الوصول إلى الحقيقة.. وتذكر أننا مجتمع مسلم ولدينا ضمائر تحاسبنا اذا نحن قصرنا في الواجب.. اذاً افعل ما يمليه عليك الواجب الوطني.. ونحمد الله كثيراً حيث اننا بدأنا نلمس ان هناك تعاونا ملحوظاً من أخواننا المواطنين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved