Thursday 8th January,200411424العددالخميس 16 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ياسر القحطاني..نجم خليجي 16 وصاحب أغلى هدف سعودي في 2004م لـ « الجزيرة »: ياسر القحطاني..نجم خليجي 16 وصاحب أغلى هدف سعودي في 2004م لـ « الجزيرة »:
«40» شخصاً وراء تسجيلي للهدف الثمين ووالدي وراء تألقي
نعم توقعت التسجيل والجو الصحي ساعدني على التألق
لا تخافوا فالغرور لن يجد طريقه إليّ وأدعو الإعلام إلى دعمي

ظهر النجم الدولي في المنتخب الوطني ياسر القحطاني بمستوى فني رهيب أثناء منافسات خليجي 16 مع المنتخب السعودي وقد استغل صاحب الـ21 ربيعاً الفرصة التي حصل عليها مع المنتخب استغلالاً رائعاً وقدم مستويات كبيرة توجها بأهم أهداف المنتخب في خليجي 16 أمام منتخب عمان عندما سجل هدف الفوز في الوقت الأخير من المباراة.. ياسر القحطاني اضافة إلى موهبته فهو إنسان محترم ويتمتع بأخلاق رفيعة وثقافة واسعة وهو متحدث جيد للإعلام ويستطيع الحديث باللغة الإنجليزية بطلاقة وبالمناسبة هو طالب متفوق في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.«الجزيرة» التقت النجم الشاب بعد نهاية المباراة أمام عمان وذلك في مقر سكن المنتخب في فندق ماريوت ليتحدث عن جوانب كثيرة تهم المعجبين بياسر فإلى الحوار:
حوار أحمد العجلان الكويت
* حدثنا عن مباراة المنتخب أمام عمان كيف رأيتها؟
- كانت مباراة صعبة وكان علينا ضغط نفسي كبير ولكن كان هناك ثقة كبيرة من قبل اللاعبين بأنفسهم وسيطرنا على أعصابنا ونحن خاسرون بهدف لنقلب المباراة ونفوز بهدفين مقابل هدف.
* هل توقعت تسجيل هدف الفوز؟
- بصراحة توقعت ذلك وكان يخالجني شعور بالتسجيل والحمدلله إني سجلت الهدف الذي جاء في وقت حاسم ومهم.
* وما هو شعورك بعد تسجيل هذا الهدف التاريخي؟
- الهدف يحسب للجميع وأنا سعيد بهذا الهدف لكن لا تنسى أن ذلك تحقق بمساعدة زملائي ونحن مكملون لبعض سواء كنا لاعبين أو إداريين أو أجهزة فنية وطبية أو جماهير وأنا واحد من بعثة تتكون من 40 شخصاً والحمدلله على توفيقه.
* ظهرت في المباريات التي شاركت بها بمستوى فني كبير ما الذي ساعدك على ذلك؟
- بصراحة الجو العام للمنتخب صحي جداً والجميع هنا متعاونون ومتحابون وأنا شاركت ابتداءً من مباراة الإمارات وقطر ولكن المدرب أخر مشاركتي لمباراة البحرين واستمررت بعد هذه المباراة في المشاركة والحمدلله إني ما خيبت الظن فيَّ وأشكر اللاعبين الذين ساعدوني داخل الملعب فظهرت بهذا المستوى وظهور ياسر هو من ظهور اللاعبين.
* ياسر.. سجلت هدفاً جميلاً في مباراة البحرين ولم يحتسب رغم أنه صحيح.. ألم يهزك ذلك نفسياً؟
- بصراحة كنت سأتعب كثيراً لو أننا خسرنا تلك المباراة لكن إبراهيم السويد انقذنا بتسجيله الهدف لنحصل على النقاط الثلاث والأهم في تلك المباراة هو كسب ثلاث النقاط وليس من يسجل.
* ولكن الهدف كان جميلاً ألم ترد أن يكون ضمن تاريخك؟
- طبعاً كنت أتمنى أنه تم احتساب ذلك الهدف ولكن هذا هو القدر وأنا راض تماماً والحمدلله الذي عوضني بدل ذلك الهدف بآخر أغلى منه وبكثير.
* في مباراة الكويت أخرجك المدرب رغم تألقك ألم تغضب جراء ذلك؟
- أنا دائماً أتمنى اللعب حتى آخر دقيقة في المباراة ولكن أنا تحت تصرف المدرب وهو صاحب القرار وهو الأفهم والأدرى بمصلحة الفريق وحتى لو تضايقت من خروجي ليس لي الحق في إعلان ذلك.
* هل لنا أن نعرف ماذا قال لك المدرب قبل المباراة وماذا قال بعدها؟
- قبل المباراة تحدث المدرب مع الفريق عن خطة اللعب وخصني بمعلومات عن دفاع عُمان وبعد المباراة لم يتحدث معي لوحدي، بل تحدث مع جميع اللاعبين وشكرهم على الفوز وقال لنا يجب أن نعلم أن البطولة لم تنته وأن أمامنا مباراة اليمن القادمة.
* كيف ترى مباراتكم أمام اليمن؟
- في كرة القدم لا يوجد فريق كبير وآخر صغير والكرة لا تخدم سوى من يخدمها والمباراة صعبة لأن اليمن سيدخل بدون أي إشكال أو ضغوط ولا يوجد لدى اليمن ما تخسره وسنبذل قصارى جهدنا إن شاء الله لتجاوز المباراة لنحصل على الكأس.
* هل مستواك الحالي رسالة لإدارة نادي القادسية حول مشاكلك السابقة معهم؟
- لا أبداً أنا لو اشغلت نفسي بالقادسية وأنا مع المنتخب لما ظهرت بهذا المستوى الذي اعتبره أقل شيء يمكن أن أقدمه لوطني الكبير والحبيب والعزيز على قلبي وأنا حتى الآن ما سويت أي شيء يحسب لي مع المنتخب في مستوى طموحاتي.
* كيف ترى مستقبلك مع المنتخب؟
- أهم شيء أركز عليه هو الاستمرار مع المنتخب ومواصلة إثبات وجودي والحمدلله إني سبق أن حققت مع المنتخب إنجاز بطولة العرب ونحن على اعتاب تحقيق كأس الخليج إن شاء الله بعد أن تأهلنا لنهائيات كأس آسيا.
* في ظل تألقك الحالي سيكون هناك حتماً تركيز ومتابعة إعلامية عليك، لا تخشى أن يصيبك هذا بالغرور؟
- أنت يا أحمد تعرفني قبل ما أصل للمنتخب الأول والآن وهذا أنا لم اتغير وسأظل كذلك إن شاء الله لأني أثق في نفسي وأثق أن الغرور لن يتسلل إلى داخلي إن شاء الله، أما تركيز الإعلام علي فسآخذ ايجابياته وأترك سلبياته وأنت تعلم أنه ليس لنا غناء عن الإعلام وأتمنى أن يقف الإعلام معي كما وقف مع النجوم السابقين للكرة السعودية.
* بعيداً عن النطاق المحلي والخليجي هل تفكر في الاحتراف الخارجي؟
- طبيعي أن أحلم بالاحتراف خارجياً وأتمنى أن أصل على عرض مناسب في أوروبا لأنتقل إلى هناك من أجل تطوير مستواي وهذا طموح وهو من حقي.
* وهل أنت متابع للدوري الأوروبي؟
- طبعاً أنا متابع جيد للدوري الأوروبي وأهتم كثيراً بالدوري الإسباني وأشاهده باهتمام لأنه يضم نجوماً كباراً بمعنى الكلمة.
* من يعجبك من اللاعبين هناك؟
- يعجبني راؤول ورونالدينهو وروي مكاي وغيرهم كثير لأن الدوري هانك مليء بالنجوم.
* بعد أن قطعت مسافة جيدة للنجومية من تريد أن تشكر ممن ساندوك ووقفوا معك؟
- الشكر والثناء لله عزَّ وجل أولاً وأخيراً وأشكر والديّ على دعائهم لي بشكل مستمر وأحب أشكر الأمير تركي بن خالد الذي وقف معي وكان الموجه لي وأقول له طيب الله فالك.
* كلمة أخيرة؟
- أشكرك وأشكر جريدة «الجزيرة» وأقول للجماهير السعودية اصبروا علينا وما يكون في خاطركم إلا طيب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved