Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مليارا دولار حجم السوق السعودي في مجال تقنية المعلومات عام 2004 مليارا دولار حجم السوق السعودي في مجال تقنية المعلومات عام 2004
أكثر من 300 شركة تعرض أحدث أنظمة تقنية المعلومات في كومدكس

* جدة - نانا السقا:
يدشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوم الأحد 23 محرم القادم 1425هـ فعاليات معرض كومدكس السعودية الرابع لعام 2004م الذي سيقام خلال الفترة من 23 الى 29 محرم 1425هـ الموافق 14 الى 19 مارس 2004م.
أعلن ذلك مدير عام الغرفة التجارية الصناعية بجدة سعود عون الله. وقال في مؤتمر صحفي ان معرض كومدكس السعودية يشارك فيه أكثر من 300 شركة عالمية محلية متخصصة في تقنية المعلومات وصناعة الكمبيوتر لعقد صفقات كبرى في واحدة من أكبر أسواق الشرق الأوسط في مجال تقنية المعلومات.
وأضاف ان معرض كومدكس السعودية الرابع يأتي في وقت تتسارع فيه تقنية المعلومات وأنظمة الحاسب الآلي وتوجه العديد من القطاعات الى إحداث اندماجات حقيقية مع وسائل تقنية المعلومات لضمان بقائها داخل السوق.
وبين ان العالم اليوم وبمختلف شرائحه يؤمن بأهمية الدور الفعال في تقنية المعلومات والاستثمار في هذا المجال.
ولفت الى ان معرض كومدكس الذي تنظمه مجموعة التنمية التجارية بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة سوف يشهد هذا العام أحدث التقنيات والمعطيات الفنية المواكبة والمتسارعة في عالم أنظمة المعلومات وتقديم البرامج والاستراتيجيات المتخصصة في عالم الاتصالات واستضافة الخبراء والمتحدثين المتخصصين في عالم التقنية بهدف توفير القاعدة الأساسية والعلمية.
ولفت الى ان الشواغر الحقيقية في وظائف تقنية المعلومات للشباب السعودي والمتخصصين في هذا المجال من أبناء الوطن تدفعنا الى العمل وبكل صدق الى تطوير امكاناتنا الفنية والتقنية آخذين في الاعتبار التوجه العام للدولة نحو الحكومة الالكترونية التي ستوفر الوقت والجهد العملي لتلبية احتياجات المواطن والمقيم في مختلف القطاعات.
وشدد مدير عام الغرفة التجارية الى ان العمل بشكل فاعل يتطلب جهداً متواصلاً وادراكاً لحجم القدرات وتفاعلا مع الواقع والامكانات المتاحة دون المساس بالقاعدة الأساسية في المنهجية التي يعتمد عليها المجتمع السعودي وجعل مدينة جدة مدينة اقتصادية ومعلوماتية.
ولفت المدير الاقليمي لمجموعة التنمية التجارية «الجهة المنظمة للمعرض» همام زارع الى ان المعرض يشارك فيه أكثر من 300 شركة عالمية ومحلية من الشركات المتخصصة في تقنية المعلومات وخدمة الكمبيوتر وهي فرصة للشركات ورجال الأعمال والقطاعين العام والخاص لعقد صفقات وترويج لأعمالها خلال فترة المعرض.
وأضاف ان المملكة العربية السعودية تعد اليوم السوق الأكبر لصناعة تقنية المعلومات في الشرق الأوسط مبينا ان معرض كومدكس هو الوحيد الذي يحمل ترخيصا من وزارة التجارة الأمريكية لعرض وسائل تقنية المعلومات موضحاً ان موقع جدة كمدينة تجارية يضفي اليها أهمية خاصة ونتوقع ان يشجع الحدث على اقامة صفقات تجارية بين شركات تقنية المعلومات ومجتمع رجال الأعمال.
وأكد ان المعرض تشارك فيه دول متقدمة في مجال تقنية المعلومات مثل الولايات المتحدة وكندا وتايوان وكوريا والمملكة المتحدة.
وأفاد ان اقامة كومدكس في المملكة يلقي ضوء خاصا عن أهمية الدور الاقتصادي السعودي على الخريطة الدولية وهو نقطة البداية نحو التجارة الالكترونية التي بدأ تطبيقها فعلا في مجالات عديدة واسهمت في تعزيز وتطوير الاقتصاد السعودي.
وقال مدير عام كومدكس السعودية في الخليج والشرق الأوسط ناصر دياب أن التقديرات الأولية لحجم السوق السعودي في مجال تقنية المعلومات وخدمة الكمبيوتر لعام 2004م سيصل وفق تقرير الخبراء الى ملياري دولار أمريكي وبذلك تصبح السعودية من أكبر أسواق الشرق الأوسط بنسبة ارتفاع تقدر بنحو 5 ،11 بالمائة وهي أعلى نسبة تحقق في دول الخليج والشرق الأوسط.
وأضاف ان السوق السعودي هو أكبر الأسواق التي تهتم بالتقنية وأنظمة المعلومات وخدمة الكمبيوتر.
وبين ان السوق السعودي حقق حجم مبيعات خلال العام الماضي 2003م تجاوز 8 ،1 مليار دولار أمريكي، مؤكداً أن كومدكس السعودية حقق خلال الفترة الماضية صفقات كبيرة وفق آليات وقنوات متعددة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved