Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شركات الشمال بدأت الاستفادة من قرار القمح.. مصادر « »: شركات الشمال بدأت الاستفادة من قرار القمح.. مصادر « »:
مديرو الزراعيات يناقشون اليوم الشراء الموحد لتخفيض التكاليف

* الرياض - خالد الفايز:
يعقد مديرو الشركات الزراعية في السابعة من مساء اليوم بفندق انتركونتننتال جدة اجتماعا لمناقشة العديد من البنود الهادفة الى تطوير أداء هذه الشركات وخفض تكاليف التشغيل والانتاج وتنمية الأرباح.
ويناقش جدول أعمال الاجتماع نتائج الاجتماعات السابقة لمديري الشركات وشركة ثمار ودراسة القرار السامي بالسماح للشركات بزراعة القمح وكيفية الاستفادة منه، اضافة الى كيفية توحيد الشراء من خلال الشراء الجماعي لمتطلبات الشركات، وهو ما يساعد على خفض التكاليف مقارنة بشراء كل شركة لمتطلباتها بشكل مستقل.. وهو الأمر الذي يتوقع أن يتم الاتفاق عليه وتنفيذه بشكل سريع.
كما يناقش الاجتماع حسب مصادر «الجزيرة» تبادل الخبرات وتصدير «التبن» وتشغيل الصوامع.
يذكر ان الشركات الزراعية الواقعة شمال المملكة بدأت فعلياً في الاستفادة من قرار القمح حيث بدأ بعضها في زراعته نظراً لملاءمة الموقع للزراعة في هذا الوقت ويتوقع أن يتم بيع المحصول هذا العام إلى صوامع الغلال وهو الأمر الذي أكدته مصادر حكومية ل«الجزيرة» حيث سيتم شراء المحصول كما نص القرار السامي دعما لأعمال هذه الشركات.
وتشهد الشركات الزراعية مؤخراً طفرة حقيقية أدت الى انتعاشها ورفع أسعار اسهمها في سوق الأسهم نتيجة لهذه القرارات وحرص مسؤوليها على الاستفادة الكاملة من الفرص المتاحة لها خاصة وان مجمل أعداد اسهمها قليلة مقارنة بالشركات الأخرى وهو ما يمنحها القدرة على توزيع أرباح مجزية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved