Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما عقدت جمعية الحاسبات ورشة عمل فيما عقدت جمعية الحاسبات ورشة عمل
نقل مسؤوليات وميزانية الخطة الوطنية لوزارة الاتصالات

* الرياض - الجزيرة:
صدر الأمر السامي الكريم بنقل مهام ومسؤوليات وميزانية الخطة الوطنية لتقنية المعلومات إلى وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات. كما صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني على الرئاسة الفخرية لجمعية الحاسبات.
أوضح ذلك الدكتور خالد بن عبدالعزيز الغنيم رئيس جمعية الحاسبات السعودية خلال كلمته التي ألقاها صباح أمس في ورشة عمل جمعية الحاسبات السعودية.
وكان معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد بن ملا قد افتتح الورشة بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتيننتال، والتقى بمنسوبي الجمعية وأعضاء مجلس إدارتها حيث شكرهم فيه على عطائهم المستمر لخدمة المعلوماتية في المملكة العربية السعودية، مشيرا لما تقوم به الجمعية من خطوات مباركة لخدمة أمتهم ووطنهم وذلك من خلال ما تنظمه جمعية الحاسبات السعودية وفروعها من مؤتمرات وندوات ولقاءات وورش عمل وما تنشره من مطبوعات ومجلات ودوريات ومطويات. ومن خلال تفعيل الجمعية لنشاطاتها بحضورها الإلكتروني المتميز في العديد من المواقع على الشبكة العالمية/ الإنترنت.
وأكد معاليه على أهمية توثيق التواصل بين الجمعية وبين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وبين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات ذات العلاقة لما لهذه الورش ومثيلاتها من أهمية في نشر الوعي بالبرامج مفتوحة المصدر وعرض لتجارب الدول الأخرى في اعتماد تقنية البرامج مفتوحة المصدر - حيث تتلاقى الأهداف وتتحد التوجهات تحقيقا لتوجيهات قيادتنا الرشيدة ووفقاً لمنطلقات خطط الدولة في هذا المجال.
كما أشار معاليه إلى أهمية التعايش بواقعية مع مجتمع المعلومات المتغير، فما هو قائم اليوم من أجهزة وبرامج قد لا يصلح للغد، والمعلوماتية صناعة واعدة، وتقوم عليها الخطط المستقبلية وتجارب الدول دليل يبرهن ذلك.
وأكد معاليه على أهمية إقامة مثل هذه الورش، وتمنى لجميع القائمين على إنجاح هذه الورشة دوام التوفيق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved