Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير الوليد بن طلال يستقبل السفير البريطاني الجديد لدى المملكة الأمير الوليد بن طلال يستقبل السفير البريطاني الجديد لدى المملكة
سموه يبحث مع السفير التطورات الإقليمية والعالمية والعلاقات المشتركة

* الرياض - الجزيرة:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة سعادة سفير صاحبة الجلالة البريطانية لدى المملكة العربية السعودية معالي السيد شيرارد كوبر - كولز، وقد تم اللقاء بحضور مدير تنمية التجارة والاستثمار البريطاني السيد باري لوين.
وعقد الاجتماع في مكتب سموه الكريم بمقر شركة المملكة القابضة بالرياض، حيث اعرب السفير البريطاني عن سعادته لتولي منصبه الجديد، وتناول الجانبان العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، وآخر المستجدات في ظل التطورات المحلية والاقليمية والعالمية.
اما فيما يتعلق بالتطورات الجارية على الساحتين الاقليمية والعالمية فقد تطرق الجانبان الى ما تمر به المنطقة العربية من تغيرات، والجهود الدولية من اجل المساهمة في إعادة اعمار العراق. كما تطرق الجانبان الى المستجدات المتعلقة بالنزاع الفلسطيني - الاسرائيلي ومستقبل خارطة الطريق، حيث أمل سمو الامير الوليد في ان يستتب الوضع بالعراق ليتمكن الشعب العراقي من اعادة اعمار بلده واختيار قيادته. وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية أمل سمو الامير الوليد ان تقوم الولايات المتحدة وبريطانيا بدور اكبر من اجل دفع عملية السلام والوصول الى نتائج ملموسة على الارض ورفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.
وحاز الجانب الاقتصادي والاستثماري على قدر من مباحثات الجانبين حيث رحب سعادة السفير باستثمارات سمو الامير الوليد او صناديق استثمارية لصالح الامير الوليد وعائلته في بريطانيا مشيدا بها والمتمثلة في قطاعات العقارات والفنادق والصحافة والإعلام، مؤكدا حرص بريطانيا على توفير المناخ المناسب للمستثمرين.
وفي نهاية اللقاء، شكر السفير البريطاني الامير الوليد على استضافته الكريمة وعلى ما زوده به من معلومات عن النواحي الاقتصادية والثقافية والفكر العام في المملكة بشكل خاص، وشكر سموه على نواياه الطيبة تجاه بريطانيا والشعب البريطاني بشكل عام. من جهته، اكد الامير على متانة العلاقات بين المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية، وأبدى شكره لزيارة سعادة السفير شيرارد كوبر كولز متمنياً له اقامة طيبة في السعودية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved