Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. النملة خلال زيارته للحدود الشمالية اليوم د. النملة خلال زيارته للحدود الشمالية اليوم
شباب عرعر: البطالة آفة أحرقتنا.. والقطاع الخاص يسعى «لتطفيشنا»

* عرعر - فهد الديدب:
يقوم وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن إبراهيم النملة بزيارة تفقدية لمنطقة الحدود الشمالية اليوم الأربعاء تشمل مكتب العمل والعمال ومكتب التأمينات الاجتماعية بعرعر وكلية التقنية وفروع وزارة العمل بالمنطقة وذلك لمتابعة سير العمل والاطلاع المباشر على إسهامات تلك المؤسسات في خدمة أبناء المنطقة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
من جانبهم فقد استبشر المواطنون في منطقة الحدود الشمالية - عرعر - بزيارة معاليه للمنطقة والتي تمثل لهم أملاً في أن يتم دراسة مشكلة البطالة وقلة فرص العمل.. وعدم تعاون القطاع الخاص في توظيف الشباب، حيث ناشدوا معاليه بالتوجيه لوضع حلول جذرية تقضي على مشاكلهم التي يعانون منها.
ففي البداية يقول الشاب سالم العنزي: زيارة وزير العمل ننتظر منها الكثير في حل مشاكلنا الكثيرة التي نعاني منها والتي من أبرزها البطالة.. وعدم تجاوب القطاع الخاص في توظيفنا.
وأضاف: تخرجت من سنتين منذ الثانوية.. وانتظر ذلك اليوم الذي أصبح فيه معتمداً على نفسي في توفير متطلبات الحياة الكثيرة.. وكلي أمل في أن ينهي معاليه مآسينا مع البطالة.
ومن جهته شدد المواطن فهاد صالح العنزي «عاطل عن العمل» على أهمية أن تتم دراسة وضع الشباب في المنطقة دراسة إحصائية علمية بحيث تحدد أولاً نسب العاطلين عن العمل ومن ثم تتم معالجة مشكلة البطالة والتي لا يسلم منها بيت واحد في أغلب مناطق المملكة.
وأضاف قائلاً: أنا متخرج من الجامعة قسم «علم نفس» منذ عام 1421هـ ومنذ ذلك التاريخ وأنا أبحث عن العمل دون فائدة.. ولم أجد أي تجاوب من القطاع الخاص الذي أدار لنا ظهره وفضل العمالة الأجنبية علينا ضارباً بالوطنية وروح المواطنة عرض الحائط.
ويقول المواطن صالح السالم: «عسكري سابق»: لقد فصلت من الخدمة العسكرية بسبب ظروفي القاهرة وأنا حالياً لا أملك أي دخل وأرجو أن تكون زيارة معاليه فاتحة خير بأن يتم الالتفات لنا.. والأخذ بأيدينا من براثن البطالة ومنزلقاتها الخطيرة.
وأضاف المواطن يوسف إلياس بقوله: ظروفنا تمنعنا من السفر خارج المنطقة وكلنا أمل في أن يتم توفير الفرص المناسبة لنا. حيث قال:
لا ننتظر بكل صدق الوظائف الحكومية المزدحمة بآلاف المنتظرين من حملة الشهادات الجامعية ولكن نتمنى من القطاع الخاص أن يضطلع بدوره في التنمية، وأن يحمل على عاتقه توظيفنا في أي مجال مناسب لمؤهلاتنا، بدلا من سياسة «التطفيش» التي يتبعها مع كل المتقدمين لطلب الرزق والعمل الشريف.
وتمنى المواطن «فهد الشهري» (عاطل عن العمل) بأن يتم تحديد الأجر المناسب للعامل السعودي حسب مؤهلاته وخبرته بدلا من ترك الموضوع على حسب أهواء أصحاب الأعمال.
وعن تجربته الشخصية يقول عملت في مؤسسة مقاولات لمدة عامين براتب «1000» ريال بعد أن وعدني صاحب العمل بالزيادة إلى «2000» ريال بعد مضي عام ولكن كل الوعود ذهبت أدراج الرياح..
وتفاجأت بورقة تجبرني على تقديم الاستقالة.. مكتوبة بها «فضلاً قدم استقالتك.. لا نرغب بتجديد عقدك معنا».


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved