Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

ابن حميد التقى سفير الأرجواي ود. الفارسي ابن حميد التقى سفير الأرجواي ود. الفارسي
الأمير عبدالعزيز بن سلمان حضر اجتماعاً للجنة الشؤون الخارجية بالشورى

* الرياض - أسامة النصار:
عقدت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشورى صباح أمس اجتماعا بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول وعددا من المسؤولين في الوزارة.
وأوضح رئيس لجنة الشؤون الخارجية الدكتور محمد الحلوة أن هذا الاجتماع يأتي رغبة من أعضاء اللجنة في الاستئناس برأي سموه في مشروع بروتوكول المقر والحصانات والامتيازات بين حكومة المملكة العربية السعودية والأمانة العامة لمنتدى الطاقة الدولي.
من جانب آخر عقدت لجان مجلس الشورى صباح أمس اجتماعاتها الأسبوعية إذ عقدت لجنة الشؤون المالية اجتماعاً تم خلاله دراسة مشروع اللجنة حول التقرير السنوي لصندوق التنمية الصناعية للعام المالي 1422 - 1423 هـ كذلك دراسة مشروع تقريراللجنة حول التقارير السنوية للمؤسسة العامة للتقاعد للأعوام المالية 1420-1421 هـ و1421-1422 هـ و1422 - 1423 هـ.
كما تمت دراسة مشروع الاقتراح حول الأوقاف الخيرية والعامة في المملكة.
واستعرضت لجنة الشؤون الأمنية في اجتماعها تقرير اللجنة بشأن طلب تفسير الفقرة «ز» من المادة «56» من نظام خدمة الأفراد واستكملت اللجنة دراسة مشروع نظام الحراسة الأمنية المدنية الخاصة.
وناقشت لجنة الشؤون الإسلامية وحقوق الانسان في اجتماعها مشروع نظام الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم ومشروع قواعد تنظيم خدمات حجاج الداخل.
كما ناقشت لجنة الخدمات العامة والبيئية توصيات اللجنة المقترحة على موضوع دراسة مشكلة الاسكان والتقريرين السنويين للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة وبحثت لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية والأسرة في اجتماعها مشروع تحديث نظام العمل.
من ناحية أخرى استقبل معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد بمكتبه في مقر المجلس بالرياض أمس سفير الأرجواي لدى المملكة خوسيه لويس.
وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تدعيم الصلات بين مجلس الشورى ومجلس النواب في الأرجواي.
وحضر اللقاء مستشار رئيس مجلس الشورى ابراهيم بن عبدالله السليمان ومدير مكتبه مهنا المهنا.
كما التقى معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد صباح أمس الثلاثاء بمكتبه بمقر المجلس بالرياض معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي.
وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث مجالات التعاون بين مجلس الشورى ووزارة الثقافة والإعلام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved