Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إعدام المتهمين في محاولة اغتيال رئيس اليمن الجنوبي إعدام المتهمين في محاولة اغتيال رئيس اليمن الجنوبي

في مثل هذا اليوم من عام 1986 تم تنفيذ حكم الإعدام على أربعة من المتهمين في القيام بمحاولة اغتيال فاشلة ضد الرئيس اليمني الجنوبي على ناصر محمد.
وكانت محاولة الاغتيال قد دبرت من قبل أربعة من المسؤولين اليمنيين ويأتي على رأسهم الرئيس اليمني السابق عبد الفتاح اسماعيل رئيس الحزب الاشتراكي بالإضافة إلى على ناصر عنتر وزير الدفاع وعلى سالم البيضي نائب رئيس الوزراء ووزير الحكم المحلي وفرد آخر.
وفي بيان أصدره المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني جاء فيه أن هذه المحاولة تأتي ضمن إطار مخطط انقلاب ضد الشرعية الدستورية في البلاد وذلك بمحاولة اغتيال الرئيس.
وأضاف البيان أن المكتب السياسي قد تمكن من التصدي وتوجيه المؤسسات الدفاعية والأمنية لإحباط هذه المحاولة التي وصفها بأنها جزء من النشاط التآمري على البلاد.
ومن المعروف أن اليمن الجنوبية قد نالت استقلالها عام 1967 كما أنها قامت بتوقيع اتفاقية صداقة مع الاتحاد السوفيتي في عام 1979.
جدير بالذكر أن الرئيس المعدم عبد الفتاح علي كان من الشخصيات التي عملت بجد وجهد من أجل حصول البلاد اليمنية على استقلالها، وبعد نيل الاستقلال شغل منصب رئيس مجلس الشعب الأعلى، والذي يعد أعلى المناصب القيادية في اليمن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved