Thursday 15th January,200411431العددالخميس 23 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

توصيات اللجنة الدائمة للإعلام العربي توصيات اللجنة الدائمة للإعلام العربي
حملة إعلامية لكشف مخاطر الجدار العازل

* القاهرة مكتب الجزيرة سناء عبد العظيم:
اوصت اللجنة الدائمة للاعلام العربي في ختام اعمالها بتنظيم حملة اعلامية موجهة للرأي العالمي لكشف الاخطار السياسية والكوارث الانسانية الناتجة عن تنفيذ مشروع جدار الفصل العنصري الذي تقيمه اسرائيل داخل الاراضي الفلسطينية بمخالفة لكل القواعد والقوانين الدولية ولايضاح ما يمثله هذا المشروع من توسع وضم للاراضي الفلسطينية والى الحاق الاذى لاكثر من مليوني مواطن فلسطيني.
جاء ذلك في ختام اعمال اللجنة الدائمة للاعلام العربي التي استمرت اعمالها ثلاثة ايام بالجامعة العربية واوصت اللجنة اجهزة الاعلام العربية الى كشف التناقض الشديد بين ما يجري على الارض من تدمير لحياة المجتمع الفلسطيني وتقويض مقومات الحل السياسي وبين قيام اسرائيل بتقديم وعود براقة والتوضيح بان مشروع شارون للانفصال من طرف واحد وبناء الجدار العنصري يؤدي الى تدمير الحل السياسي الذي تقدمه خارطة الطريق.
كما اوصت اللجنة بتنظيم انشطة اعلامية بتعريف المفكر الفلسطيني ادوارد سعيد ومؤلفاته ودفاعه عن قضايا نضال الشعب الفلسطيني وحقوق الانسان.
وفيما يتعلق بدعم العمل الاعلامي العربي لدعم لبنان اوصت اللجنة بدعم مؤسسات الاعلام العربية ومواصلة دعم لبنان في استكمال تحرير اراضيه المحتلة والتاكيد على التمييز بين الارهاب الذي يدينه لبنان والعرب جميعا وبين المفارقة التي تعتمد النضال الشريف من اجل تحرير الارض والحقوق المغتصبة.
واوصت اللجنة بقيام وسائل الاعلام العربية بكشف حقيقة التوسع الاستيطاني الإسرائيلي في الاراضي الفلسطينية وسورية المحتلة وادانة القرار الإسرائيلي الداعي الى مضاعفة الاستيطان في مرتفعات الجولان السورية المحتلة خلال الاعوام الثلاثة المقبلة.
واوصت اللجنة بتشكيل فريق عمل لتغطية كل الجوانب الاعلامية والاستثمار الإعلامي لمعرض فرانكفورت للكتاب.
واعربت اللجنة عن تقديرها لما قامت به إدارة الاعلام للجامعة من جهود واتصالات لاثارة موضوع الاعتداءات والاجراءات التعسفية الإسرائيلية التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وطالبت اللجنة الدائمة من إدارة الاعلام بالجامعة اتخاذ الاجراءات لاطلاق مرصد إعلامي عربي في اوروبا استكمالا للاقتراع الذي تقدم به عمرو موسى امين عام الجامعة بانشاء مراكز عربية لرصد ومتابعة الحملات الاعلامية المعادية للعرب وطالبت اللجنة من منظمة التربية والثقافة والعلوم التنسيق مع وزارات التعليم العربية بتكثيف جهودها لتغيير الصور النمطية السلبية عن العرب داخل مناهج التعليم الاجنبية ودعت اللجنة الى عقد اول اجتماع لاجهزة الاعلام بالجامعة العربية مع ممثلي القنوات الفضائية الخاصة ورجال الاعمال والمستثمرين العرب المهتمين بالمشروعات الاعلامية وذلك لمناقشة مشاركة قطاع الاعلام الخاص العربي في تنفيذ مشروعي انشاء وكالة انباء عربية مصورة واطلاق قناة فضائية عربية موجهة الى الرأي العام الاجنبي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved