Thursday 15th January,200411431العددالخميس 23 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أدلى بمعلومات مهمة أدلى بمعلومات مهمة
صدام أصبح أكثر تعاوناً مع المحققين

  * بغداد (د ب ا):
صرح مصدر بمجلس الحكم الانتقالي أمس الأربعاء «أن الرئيس العراقي السابق صدام حسين والمحتجز حالياً لدى قوات التحالف منذ أكثر من شهر أصبح الآن أكثر تعاوناً مع المحققين».
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قررت مطلع الاسبوع الحالي إطلاق صفة أسير حرب على الرئيس العراقي السابق الذي اعتقلته القوات الامريكية قرب مسقط رأسه في تكريت في الثالث عشر من الشهرالماضي.
ونسبت صحيفة المؤتمر الناطقة باسم حزب المؤتمر الوطني العراقي الذي يتزعمه احمد الجلبي لمصدر في مجلس لم تكشف عن اسمه «ان صدام حسين أصبح الآن متعاوناً مع المحققين الذين يتولون التحقيق معه منذ الثالث عشر من الشهر الماضي».
وأضاف: «لقد أدلى بمعلومات مهمة ولا سيما ما يتعلق بالعناصرالمتعاونة معه وحجم الأموال التي اخفاها منذ اندلاع الحرب في آذار/مارس الماضي».
واكد ان سلطة التحالف استجابت لطلب مجلس الحكم بالحصول على معلومات عن نتائج التحقيق مع صدام حسين لغرض اطلاع العراقيين عليها.
وقال «حصلنا على معلومات عن نتائج التحقيقات مع صدام حسين منذ اعتقاله وحتى الآن تفيد انه متعاون وأدلى بمعلومات مهمة».
وتصدرت الصفحة الاولى لصحيفة المؤتمر الصادرة اليوم صورة لصدام حسين تنشر لأول مرة يظهر فيها وهو ملتح ومقيد اليدين وسط إحدى قاعات قصوره الفاخرة وخلفه العديد من الجنود الامريكان».
وكان القوات الامريكية قد اعتقلت صدام حسين في مخبأ باحدى ضواحي مدينة تكريت في الثالث عشر من الشهر الماضي بعد فترة مطاردة تجاوزت الثمانية اشهر بعد سقوط نظامه في التاسع من نيسان/ ابريل الماضي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved