Thursday 15th January,200411431العددالخميس 23 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

على دورها في اتفاق «يوتا» على دورها في اتفاق «يوتا»
شلقم في تونس موفداً من القذافي ليشكر بن علي

* تونس اف ب:
اشاد وزير الخارجية الليبي عبد الرحمن شلقم بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي على الدور الذي لعبه من اجل التوصل الى اتفاق بين فرنسا وليبيا حول التعويض على ضحايا اعتداء طائرة دي سي ـ10 التابعة لشركة يوتا.
وقال شلقم الذي وصل الى تونس الثلاثاء موفدا من الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي ان«الرئيس بن علي لعب دورا حاسما في تسوية هذه القضية وفي استئناف العلاقات بين ليبيا ودول الحوض الشمالي للبحر المتوسط».
وأوضح في تصريح لوكالة الانباء التونسية انه بحث مع بن علي نتائج الزيارة الاخيرة التي قام بها الى فرنسا وتفاصيل الاتفاق الموقع في التاسع من كانون الثاني/يناير بين عائلات ضحايا طائرة دي سي ـ10 ومؤسسة القذافي.
وتطرق الحديث بين بن علي وشلقم ايضا الى «الترتيبات بين ليبيا والاطراف المعنية» فيما يتعلق بوقف ليبيا برامجها لانتاج اسلحة دمار شامل.
واوضح المصدر ان الرجلين بحثا ايضا تطور العلاقات بين ليبيا والولايات المتحدة وبريطانيا.
وكان وزير الخارجية الاميركي كولن باول اعلن في السادس من كانون الثاني/يناير ان تونس ساعدت على اقناع ليبيا بالتخلي عن تطلعاتها في مجال اسلحة الدمار الشامل.
واضاف شلقم ان اللقاء مع الرئيس التونسي كان مناسبة ايضا للبحث في اتحاد المغرب العربي (الجزائر وليبيا وتونس والمغرب وموريتانيا) وكذلك الاستعدادات الجارية لانعقاد القمة العربية المقررة في الربيع المقبل في تونس.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved