Thursday 15th January,200411431العددالخميس 23 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

موسكو تشيد بإعلان بيونغ يانغ عن استعدادها لتجميد برنامجها النووي موسكو تشيد بإعلان بيونغ يانغ عن استعدادها لتجميد برنامجها النووي

* موسكو سعيد طانيوس:
أعلن وزير الخارجية الروسي ايغور ايفانوف في محاضره ألقاها في الجامعة الحكومية المنغولية عن تقدير روسيا الايجابي للاستعداد الذي عبرت عنه بيونغ يانغ لتجميد برنامجها النووي.
وقال الوزير الروسي إن هذا بدون شك خطوة إلى الأمام تسوغ الأمل في الرد البناء من جانب الولايات المتحدة. وأشار الوزير إلى أن موسكو لفتت الانتباه بارتياح في هذا الصدد إلى الرد الإيجابي من جانب وزير الخارجية الأميركي كولن باول.
وأكد ايفانوف أن هذا يمكن أن يصبح أساساً جيداً لمواصلة عملية المباحثات. وقال إن مصالح روسيا والدول الأخرى على حد سواء يناسبها ضمان الوضع النووي لشبه الجزيرة الكورية وإبقاؤها في مجال عدم انتشار السلاح النووي وضمان أمن جميع الدول الواقعة هناك وتطوير التعاون السلمي في شمال شرقي آسيا.
وأضاف ايفانوف قوله ان مشكلة عدم الانتشار النووي في شبه الجزيرة الكورية يجب حلها عن طريق المباحثات السلمية الصرفة بمراعاة القلق المتبادل. ومن شأن هذا الحل أن يشكل في هذه المنطقة منظومة العلاقات المتبادلة بين الدول التي تضمن بمتانة الاستقرار والتعاون السلمي بما في ذلك التقارب بين شطري كوريا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved