Thursday 15th January,200411431العددالخميس 23 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

105 مليارات ريال خسائر المملكة من التلوث البيئي 105 مليارات ريال خسائر المملكة من التلوث البيئي
الأمير تركي بن ناصر يشيد بجهود نادي الصافي في الحفاظ على نظافة البيئة

* الرياض - الجزيرة:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة لدى افتتاح سموه الحلقة العلمية التي نظمتها الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ان خسائر المملكة من تلوث البيئة تقدر بحوالي 105 مليارات ريال وان الدولة والقطاع الخاص يبذلان جهودا مقدرة وكبيرة في الحفاظ على نظافة البيئة.
وعبّر سموه لدى زيارته لمعرض نادي الصافي لاصدقاء البيئة المقام بالغرفة التجارية بالرياض ان مشاركة النادي في الاحتفالات البيئية سواء داخل المملكة أو خارجها بشكل عام والحلقة العلمية بشكل خاص تمثل نقلة مهمة في سبيل الجهود المبذولة من النادي في مجال الحفاظ على نظافة البيئة.
وأشاد سموه بجائزة الأمير عبدالله الفيصل لنظافة البيئة وقال ان هذا يساعد على انجاح البرامج البيئية لنشر الوعي الثقافي من خلال تأهيل الطلبة وتشجيعهم للمحافظة على نظافة البيئة، وفي تصريحه دعا وسائل الإعلام بمختلفة الى التفاعل مع مثل هذه المسابقات والبرامج لإنجاحها.
وقد شارك نيابة عن الأستاذ محمد بن عبدالعزيز السرحان نائب رئيس مجموعة الفيصلية العضو المنتدب لشركة الصافي دانون المدير العام لنادي الصافي لاصدقاء البيئة الاستاذ يوسف بن حمود العتيبي أمين عام النادي في هذه الندوة بورقة عمل بعنوان «تجربة القطاع الخاص في التوعية البيئية ألقى خلالها الضوء على مشكلة التلوث البيئي خارج نطاق المدن وآثاره ومسبباته، والوعي كسلاح رئيسي لمحاربة هذه الظاهرة.
موضحاً تجربة النادي في هذا المجال واستراتيجيته التي تعنى بتنمية الوعي البيئي لدى المواطن والمقيم حيث نفذت عدة حملات في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.. ويستعد هذه الأيام لتنفيذ حملة بدولة الكويت في منتصف شهر فبراير القادم بالإضافة الى رعايته للعديد من البرامج والأنشطة الطلابية والمناسبات البيئية التي تقيمها جهات حكومية أو أهلية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved