Thursday 15th January,200411431العددالخميس 23 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اللجنة الوطنية الصناعية بمجلس الغرف تعقد اجتماعها الدوري اللجنة الوطنية الصناعية بمجلس الغرف تعقد اجتماعها الدوري

* الرياض - الجزيرة:
عقدت اللجنة الوطنية الصناعية بمجلس الغرف السعودية اجتماعها الدوري بمدينة الرياض، وذلك بحضور وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون الصناعة صالح بن عيد الحصيني يرافقه عدد من المسؤولين بالوزارة، وممثلون لكل من وزارة المالية، مصلحة الجمارك، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، وشارك في هذا الاجتماع بالاضافة لأعضاء اللجنة، عدد من الصناعيين في قطاعات مختلفة.
وتم خلال الاجتماع استبانة المسح التي تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع صندوق التنمية الصناعية، وينفذها المركز الاستشاري للاستثمار والتمويل، اضافة الى مناقشة موضوع التعرفة الجمركية في ضوء نتائج الدراسة المرفوعة للوزارة من الغرفة التجارية الصناعية بجدة حول نظم واجراءات الاعفاءات الجمركية للمصانع الوطنية.
كذلك تم التطرق الى موضوع المواصفات القياسية وضرورة تفعيلها والتوسع فيها وتطبيقها على المنتجات المستوردة.
وقد أبدى الصناعيون رغبة في التعاون مع الوزارة لانجاح مشروع المسح، آملين أن تراعى مرئياتهم وملاحظاتهم حول بيانات الاستبانة، للوصول الى الهدف المأمول من اعداد المسح.
من جانب آخر أكد المجتمعون على أهمية المواصفات القياسية باعتبارها أداة مشروعة يمكن الاعتماد عليها في حماية المنتج والمستهلك، وطالبوا بضرورة التحرك السريع في هذا الاتجاه الذي طال انتظاره. أما ما يتعلق بالاعفاءات الجمركية، فقد أكد الأستاذ الحصيني ان الوزارة تعمل جاهدة على المضي في طريق الاصلاح، وتقليص الاجراءات والمتطلبات التي تسهم في حل كثير من العوائق والاشكالات ومنها موضوع الاعفاءات، ورحب بأي آراء أو مقترحات تعين الوزارة على الاسراع في تحقيق هذا النهج.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved