Thursday 15th January,200411431العددالخميس 23 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجيش الأمريكي يقتل 8 عراقيين ويعتقل 4 من أقارب عزة الجيش الأمريكي يقتل 8 عراقيين ويعتقل 4 من أقارب عزة
عملية انتحارية تخلف قتيلين و26 جريحاً ببعقوبة

  * بغداد - د. حميد عبدالله
تكريت - بعقوبة - الوكالات:
انفجرت سيارة ملغومة خارج مركز للشرطة في مدينة بعقوبة بوسط العراق أمس الأربعاء مما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة 26 آخرين بجروح.
وقال برايان اليوت الضابط بالفرقة الأمريكية الرابعة مشاة في مكان الحادث: مهاجم انتحاري في سيارة مدنية خضراء قادها بسرعة صوب قوة التدخل السريع التابعة للشرطة، مضيفاً أنه يوجد قتيلان و26 جريحاً.
وسادت مستشفى بعقوبة حالة من الفوضى بسبب وصول العشرات من أهالي القتلى والجرحى بحثاً عن ذويهم بعد سماعهم الأخبار ودوي الانفجار.
وسببت الفوضى ارباكاً كبيراً في المستشفى الذي استدعى المسؤولون فيه رجال الشرطة لمنع أعداد كبيرة من الدخول.
من جهة أخرى ألقى الجيش الأمريكي القبض على أربعة من اقارب عزة ابراهيم الدوري أهم المطلوبين الهاربين والذي يشتبه في كونه المخطط الرئيسي لهجمات تستهدف القوات الأمريكية في العراق وجرت الاعتقالات خلال غارة شنها الجيش الأمريكي قبيل فجر أمس الأربعاء بوسط العراق.
من ناحية أخرى أكد مسؤول كبير في مديرية شرطة كركوك أن القوات الأمريكية اعتقلت 26 شخصاً تشتبه بقيامهم في أعمال عنف بينهم ضابط سابق في جهاز المخابرات العراقي في الحويجة. كما اعتقلت سبعة من عناصر الشرطة المحلية في المدينة للاشتباه بنقلهم معلومات إلى إرهابيين للقيام بعمليات ضد القوات الأمريكية والشرطة العراقية.
من جانب آخر أفاد متحدث عسكري أمريكي أن ثمانية عراقيين قتلوا وجرح آخر خلال اشتباك الثلاثاء مع جنود أمريكيين قرب سامراء شمال بغداد.
على صعيد آخر قالت أنباء صحفية: إن لجان الرقابة المالية ضبطت أوراقاً نقدية مزورة من الدينار العراقي القديم قيمتها ملياران ونصف المليار دينار بأحد فروع مصرف الرافدين بالعاصمة العراقية بغداد.
وأشارت الى أن التحقيقات تجرى حاليا لمعرفة كيفية وصول هذه المبالغ الى المصرف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved