Thursday 15th January,200411431العددالخميس 23 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قدرها 50 ألف دولار و يسمح له بالعودة للمملكة قدرها 50 ألف دولار و يسمح له بالعودة للمملكة
الإفراج بكفالة عن سعودي متهم بجلب ألعاب نارية

* بوسطن رويترز:
سمح قاضي محكمة اتحادية أمريكية لسعودي متهم بجلب ألعاب نارية معه على متن طائرة أثناء حالة التأهب الأمني العالية التي شهدتها الولايات المتحدة مؤخرا بالعودة إلى بلاده لحين إجراء محاكمته.
وذكر مدعون اتحاديون في بيان أصدروه مساء الثلاثاء أنه خلال استجواب المتهم أمام روبرت كولينجز قاضي محكمة بوسطن نفى عصام محمد المهندس الاتهامات الموجهة إليه بأنه جلب ألعابا نارية على طائرة أو أنه كذب على عملاء اتحاديين بشأن المعدات التي بحوزته.
وأمر كولينجز بإطلاق سراح المهندس بكفالة قدرها 50 ألف دولار نقدا وقال: إنه يسمح له بالعودة إلى السعودية لحين بدء محاكمته.
وذكر المدعون أنهم سيستأنفون قرار القاضي باطلاق سراح المتهم.
وألقي القبض على المهندس في الثالث من يناير/كانون الثاني بعد وصوله إلى مطار لوجان الدولي في بوسطن على متن رحلة قادمة من فرانكفورت بألمانيا.
وطبقا لشكوى جنائية عثر مسؤولو الجمارك بمطار لوجان على «ثلاث شحنات متفجرة من الألعاب النارية الصغيرة أو العبوات الحارقة». في حقيبة أمتعته.
وأبلغ المهندس «33 عاما» وهو من الرياض السلطات أن العبوات التي يبلغ طول الواحدة منها 8 ،3 سنتيمترات هي أقلام ملونة تستخدم في الرسم.
وكان المهندس قد قال بعد ذلك إنه لا يعلم ما تلك العبوات ولا كيف وصلت إلى داخل أمتعته وأن زوجته هي التي حزمت حقائبه.
ويحظر القانون الاتحادي على الأفراد حمل مثل تلك المواد على الطائرات كما تبدي السلطات حساسية خاصة تجاه تلك المسألة لأنها وقعت في أثناء حالة تأهب أمني مشددة.
وإذا ما أدانته المحكمة فإن المهندس يمكن أن يواجه حكما بالسجن قد يصل إلى عشرة أعوام لحمل ألعاب نارية على متن طائرة، وما يصل إلى خمسة أعوام على تهمة إدلائه ببيانات كاذبة.
كما تتضمن عقوبة التهمتين الخضوع للمراقبة ثلاث سنوات وغرامة 250 ألف دولارعلى الأكثر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved