Thursday 15th January,200411431العددالخميس 23 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دورة لإثراء فن الخط العربي بمعهد النهضة للتدريب والتطوير دورة لإثراء فن الخط العربي بمعهد النهضة للتدريب والتطوير

* الرياض - أمل عبدالرحمن:
ينظم معهد النهضة للتدريب والتطوير التابع لجمعية النهضة النسائية الخيرية دورة «فن الخط العربي» تلقيها ثريا سيد من معهد
«The Princeصs School of traditional Arts - London» وذلك يوم السبت 1/1/1425هـ حتى يوم الثلاثاء 25/1/2425هـ لمدة أربعة أيام على شعبتين شعبة صباحية «خاصة بالسيدات» من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً، واستجابة لرغبة بعض المهتمات بتعليم أطفالنا تقدير هذا الفن واحترامه خصصت شعبيتن مسائية «خاصة بالأطفال» يومي السبت والاثنين أو يومي الأحد والثلاثاء من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة السادسة مساء، وسيتم عقد الدورة بإذن الله بالمقر الرئيسي للجمعية.
وسيتم تسليط الضوء في هذه الدورة بالتعريف أولاً عن الفن الإسلامي وأهم أشكال الخط وأنواعه (خط الثلث، خط النسخ، الخط الديواني) بالإضافة إلى دراسة مركزة على ما يسمى بالسلسلة غير المنقطعة للخطاطين في وقتنا الحاضر والتعرف على رموز وخصائص الحروف العربية.
وانطلاقاً من رغبة المعهد في تدريس نمط فن الخط العربي وإحيائه ليكون تراثاً مستمراً عقدت هذه الدورة لتنمية وتعزيز الشعور بالفخر تجاه الموروث الإسلامي ولتأسيس الأطفال وتحسين خطوطهم وربط المفهوم الإسلامي بالخط العربي الذي هو خط القرآن الكريم.
هذا وستقام الدورة باللغة الإنجليزية، للتسجيل والاستفسار يرجى الاتصال بمعهد النهضة للتدريب والتطوير على هاتف رقم 4650029 تحويلة 190 أو 4163127.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved