Thursday 15th January,200411431العددالخميس 23 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شملت مساعدات إغاثية وعينية ومادية شملت مساعدات إغاثية وعينية ومادية
مؤسسة الحرمين تلقي طوق النجاة للمتضررين من السيول بحفر الباطن

* حفر الباطن فهد الجخيدب:
وصلت مساء يوم امس الأول الثلاثاء المساعدات الإغاثية والعينية العاجلة التي اعتمدتها مؤسسة الحرمين الشريفين للمتضررين من السيول الجارفة بحفر الباطن.
وقال مدير عام المؤسسة المكلف الشيخ دباس بن محمد الدباسي إن المؤسسة اعتمدت بعد تلقيها الخبر من مكتب المؤسسة بحفر الباطن (300) خيمة و(1000) سلة غذائية و(1000) بطانية و(5) وخمسة أطنان من التمور.
وأشار الدباسي الى أن المؤسسة شكلت فريق عمل متكامل لتوزيع هذه المساعدات وذلك بالتنسيق والتعاون مع الإخوان في جمعية البر الخيرية بالمحافظة لإيواء المتضررين الى حين جاهزية منازلهم.
واشار الدباسي الى أن ما يتبقى من هذه المساعدات يصرف للجمعية الخيرية. كما قال الدباسي بأن هذه الخيام تسلم للأسر المتضررة ولا يمكن نصبها من قبل المؤسسة او الجمعية في مكان ما.
وأضاف أن البطانيات التي تقدمها المؤسسة لإيواء المتضررين مقدمة من مفروشات العبداللطيف والخيام من السنيدي والسلة الغذائية تبرعت بها مؤسسة بلشرف كما أضاف الشيخ السنيدي بأن المساعدات التي تقدمها المؤسسة للمتضررين لا تقف على المساعدات العينية بل ان هناك مساعدات نقدية ستقدمها المؤسسة للمتضررين بالتعاون والتنسيق مع الجمعية.
كما قال بأن هذه المساعدات ستشمل الوابلية، العشيش والتنسيق مع الجمعية وأضاف بأن من سمات المؤسسة التعاون المثمر والبناء مع الجمعيات الاخرى. وأكد الدباسي ان هذه الخطوة تأتي في إطار رسالة مؤسسة الحرمين الخيرية بالعناية والاهتمام بالداخل وإغاثة المحتاجين والمتضررين.
من جانب آخر قام مدير عام المؤسسة ومدير جمعية البر الخيرية بحفر الباطن الشيخ ناصر العبدالكريم بجولة ميدانية في محافظة حفر الباطن للوقوف على مدى الاضرار التي لحقت بالمواطنين واكد الشيخ العبدالكريم على مواصلة الجولة (اليوم) الأربعاء.
من جهة أخرى صرح الدباسي ل (الجزيرة) انه تم الانتهاء من وقف التوحيد الذي بلغت تكلفته (33) مليون مردوده المادي على المؤسسة (3) ثلاثة ملايين ريال سنويا. كما انه تم البدء بمشروع وقف الدعوة بقيمة (55) مليون ريال بمدينة الرياض على طريق المطار القديم.
وفي نهاية حديثه قدم الدباسي شكره لولاة الأمر على دعمهم المعنوي والمادي اللامحدود للمؤسسة وقال ان هذا الدعم الذي تلقاه المؤسسة من القيادة الحكيمة هو اساس النجاح الكبير الذي تحققه المؤسسة في تحقيق اهدافها لمساعدة المحتاجين.
كما قدم الشيخ ناصر العبدالكريم مدير جمعية البر الخيرية بالحفر شكره للحكومة الرشيدة ممثلة بالمؤسسة كما قدم شكره لمدير عام المؤسسة على هذه المبادرة الإنسانية وقال إن ذلك ليس بغريب على ابناء هذا الوطن قيادة وشعباً الذي عرف عنه التكاتف والتلاحم في وقت الأزمات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved