Thursday 15th January,200411431العددالخميس 23 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حتى 30 ذي الحجة تبث بثماني لغات حتى 30 ذي الحجة تبث بثماني لغات
إذاعة التوعية بالحج تستمر في بث برامجها

* الرياض - عبدالعزيز الكناني:
تستمر هذه الأيام إذاعة التوعية بالحج في بث برامجها حتى نهاية 30 ذي الحجة وتقدم برامجها بثماني لغات وهي العربية والإنجليزية والفرنسية والأوردية والتركية والهوساوية والفارسية والأندونيسية والهدف من هذه البرامج الإذاعية، تقديم المعلومات لتوعية حجاج بيت الله الحرام وتكوين صورة ذهنية بالخدمات التي تقدمها الجهات المشاركة في خطة عمل الإذاعة وإرشادهم لكيفية الاستفادة من هذه الخدمات وتعريفهم بالامكانات الكبيرة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لضمان راحة حجاج بيت الله وتحقيق أمنهم وسلامتهم.
أما الموجات المستخدمة لاستقطاب هذه الإذاعة فهي موجات متوسطة بتردد 594 كيلو هرتز وتغطي هذه الموجة منطقة مكة المكرمة وتردد 117 كيلو هرتز وتغطي المدينة المنورة وتردد 94 على الموجة FM وتغطي المشاعر المقدسة.
ومن برامجها على سبيل المثال برنامج يقدمه الأمن العام تحت مسمى (على طريق السلامة) وهو من إعداد وتقديم النقيب فهد بن سلمان الفراج. وقد شاركت عدة جهات بإعداد برامج لإذاعة التوعية بالحج وهي وزارة الداخلية والأمن العام والجوازات ووزارة الحج والدفاع المدني ووزارة الثقافة والإعلام ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ووزارة الصحة ووزارة النقل ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وجمعية الهلال الأحمر والخطوط السعودية ومعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والنقابة العامة للسيارات.
وقد أعدت الصيغة النهائية لبرامج وفعاليات هذه الإذاعة عقب عقد الاجتماع الأول بأعضاء لجنة التوعية بالحج لهذا العام والذي ترأسه العقيد أمين عبدالحميد سعيد مدير الإدارة العامة للعلاقات والتوجيه بالأمن العام والنقيب فهد بن سلمان الفراج سكرتيره في الاجتماع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved