Thursday 15th January,200411431العددالخميس 23 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

لوحة جميلة ومعبرة
أستاذي العزيز خالد المالك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية عطرة برائحة مطر حائل هذا الصباح..
أستاذي الكريم..
أظن من حقي كقارىء يسعد ويفتخر بأي نجاح تحققه (الجزيرة).. ان اتقدم لسعادتكم بإعجابي الشديد وتفاعلي العفوي مع ما كتبته يوم الأربعاء الماضي تحت عنوان (إلى متى.. وإلى أين؟!).. لانه بالفعل كان معبراً بصدق وبمصداقية عن كل الوطن، وعن كل العقلاء والشرفاء من المواطنين.. في مرحلة حرجة وعاصفة أحوج ما نكون فيها لهذا النوع من الطرح الرائع والنابع من الهم الكبير والأمل المشرق نحو وطن يتطلع لتجسيد روح المواطنة الحقة اليه والوفاء المشروع له ولعطائه وخيراته.
أستاذي الفاضل:
لقد رسمت ذاك الصباح لوحة جميلة ومعبرة.. أنفاسها الوفاء، وألوانها من مزيج أطياف وتضاريس وحدود كل الوطن.. فجاء الإمضاء باسم ورسم (الوطن) من الأعماق وبمقدار نبضات القلوب.. شكراً.. وسدد الله على دروب الخير والمحبة خطاك.

عبدالله العجلان/حائل
***
هل يقضي المستشفى الجديد على معاناة أهالي الزلفي؟!
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة حفظه الله
زفّ المدير العام للشؤون الصحية في منطقة الرياض الدكتور/ عبدالعزيز الدخيل وفقه الله لكل خير البشرى لأهالي محافظة الزلفي وما جاورها من خلال تصريحه لجريدة الجزيرة المنشور بعدد يوم السبت الموافق 11/11/1424ه بعد زيارته للمحافظة عندما أعلن عن البدء بتشغيل وافتتاح المستشفى الجديد مع مطلع العام الهجري الجديد إن شاء الله هذا الصرح الطبي العملاق الذي يضاف لمنجزات حكومتنا الرشيدة - أيدها الله وحفظها من كل سوء - الذي طال انتظار أهالي المحافظة لإنشائه سنوات طويلة وها هو اليوم يصبح حقيقة ما ثلة للعيان وما هي إلا أيام ويبدأ المستشفى بإذن الله بتقديم خدماته الطبية لأهالي المحافظة وما جاورها ولعله يقضي على تلك المعاناة الطويلة التي عاناها أهالي المحافظة من ترددهم وتحويلهم للمستشفيات المجاورة مما لا يخفى على أحد، ولعل الدكتور الدخيل خلال زيارته وقف بنفسه على وضع المستشفى الحالي وما ينقصه من كوادر واجهزة طبية لا يمكن ان يستغنى عنها أي مستشفى وحاجة بعض المراكز التابعة لعيادات وأطباء أسنان، وغير ذلك وبما أن موعد افتتاح المستشفى الجديد بات وشيكا إن شاء الله فإن أهالي محافظة الزلفي التي تعتبر ثاني محافظات منطقة الرياض يناشدون معالي الوزير الدكتور/ حمد المانع ومسؤولي وزارته والمسؤولين في الشؤون الصحية في منطقة الرياض بأن يحظى مستشفى محافظتهم الجديد بتوفير جميع التخصصات والكوادر الطبية المؤهلة والأجهزة الطبية اللازمة التي تغنيهم عن المستوصفات الأهلية وتزيحهم من معاناة السفر والترحال إلى خارج المحافظة وبما يتناسب مع المستشفى الجديد كصرح طبي عملاق يعتبر من المعالم الحضارية في المحافظة.
كما أننا نناشد معالي الوزير والمسؤولين في الوزارة الذين لا يساورنا أي شك في حرصهم على راحة المواطنين وتحقيق متطلباتهم الصحية التي هي من أوليات اهتمامات قيادتنا الرشيدة أن يعجلوا بمعالجة وضع المستشفى الحالي فوضع المستشفى يحتاج إلى معالجة عاجلة من المسؤولين فهناك بعض من التخصصات تنقص المستشفى والمراكز الصحية ويحتاج لتوفير الاستشاريين والإخصائيين المؤهلين وذوي الخبرة الكافية وزيادة الاستشاريات للنساء والولادة والاسنان ودعم المراكز الصحية التي تحتاج لعيادات اسنان وغيرها واحتياجات المستشفى الحالي لا يتسع المجال لذكرها الآن ولا شك ان الدكتور الدخيل ناقشها مع المسؤولين في المستشفى خلال زيارته للمحافظة واطلع عليها بنفسه فليس من رأى كمن سمع.
نتمنى ان يتواكب احتفال أهالي المحافظة بافتتاح وتشغيل هذا المشروع العملاق مع احتفالهم بتوفير جميع التخصصات الطبية المطلوبة مع توفر افضل الاجهزة الطبية اللازمة في مستشفاهم الجديد والعمل على تلافي النقص في المستشفى الحالي.
نسأل الله أن يسدد خطى جميع المسؤولين لما يحقق خدمة مواطني هذه البلاد في ظل دولتنا العزيزة التي تبذل الغالي والنفيس في سبيل خدمة وراحة كل من يقيم على أرض هذا الوطن العزيز وفي مقدمتها الخدمات الصحية.والله الموفق
داود بن أحمد الجميل/الزلفي الجزيرة
***
الغامدي يشكر الحريص
المكرم الأستاذ سليم بن صالح الحريص الموقر مدير مكتب جريدة الجزيرة بالقريات/السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..انطلاقا من قوله صلى الله عليه وسلم «من لا يشكر الناس لا يشكر الله» فإنه يطيب لي أن أشكر سعادتكم والعاملين معكم على جهودكم الخيرة وعملكم الدؤوب لابراز الأخبار والأنشطة الصحية بالمحافظة.والله أسأل أن يوفقنا جميعاً لخدمة هذا الوطن في ظل توجيهات مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وحكومتنا الرشيدة.والله أسأل لنا ولكم دوام التوفيقوتقبلوا سعادتكم أطيب تحياتنا
د. عبدالعزيز بن حامد الغامدي
مدير الشؤون الصحية بمحافظة القريات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved