Thursday 15th January,200411431العددالخميس 23 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اليوم ثلاث مواجهات في الجولة 14 من كأس الدوري اليوم ثلاث مواجهات في الجولة 14 من كأس الدوري
لقاء القوة والإثارة بين الهلال والنصر
العميد في مهمة الانفراد بالصدارة أمام الرياض وانتفاضة الطائي تزعج الأهلي

  * كتب - سالم الدبيبي:
تستكمل اليوم مباريات الدوري بعد توقف دام أكثر من شهر لظروف مشاركة منتخبنا في دورة كأس الخليج التي حقق لقبها. وتلعب اليوم ثلاث مباريات في الجولة الرابعة عشرة التي كان مقررا إقامتها أمس وصدر قرار بتأجيلها إلى اليوم تجمع الأولى بين الهلال والنصر في لقاء قمة بين ثنائي العاصمة الكبير وتجمع الثانية بجدة بين المتصدر فريق الاتحاد مع الرياض وتجمع الثالثة بحائل بين الطائي والأهلي
ومن المتوقع ان تسهم نتائج الجولة في تحديد خريطة المنافسة خاصة الفرق التي تنافس على بلوغ المربع حيث ان فارق النقاط غير كبير بين صاحب المركز الثالث والسابع:
الهلال * النصر
لعله من حسن الحظ وجود مباراة بين فريقين متنافسين كالهلال والنصر متزامنة مع عودة الدوري لأن ذلك سيضمن عودة الإثارة والمتابعة الجماهيرية بعد ان سحبت دورة الخليج كبطولة كبيرة وعالمية الأضواء عن كل المسابقات المحلية داخل دول مجلس التعاون ويكفي ان نقول الهلال والنصر أو النصر والهلال لتوقع مباراة قوية شيقة.
يأتي الفريقان في المركزين الثاني والثالث والفارق بينهما أربع نقاط لصالح النصر ويعني ذلك ضرورة الفوز بالنسبة للهلال الذي يتطلع وبقوة إلى الاحتفاظ بموقعه لأن الخسارة قد تعيده إلى المركز الخامس والفوز أيضا مهم لفريق النصر فالنقاط الثلاث ستضمن له وصافة الاتحاد لجولتين قادمتين حتى لو فقد النقاط الكاملة فيما بعد. ومن حصيلة الجولات السباقة نجد ان النصر يملك ثالث أفضل خط هجوم بعد الاتحاد والشباب ويملك الهلال أفضل خط دفاع بين فرق الدوري. لقاء الدور الأول انتهى بالتعادل بهدف لمثله سجل للهلال العاجي تراوري وسجل للنصر البرازيلي مارسيلينو كاريوكا وتكرار هذه النتيجة قد يخدم النصر نسبيا ولكنه لن يكون في صالح الهلال على الاطلاق.
الطائي * الأهلي
وفي حائل يحل الأهلي ضيفا على الطائي في مباراة يحاول الطائي من خلالها استثمار صحوته والتقدم أكثر في سلم الترتيب حيث سيكون أحد المستفيدين في حالة تعثر أي فريق من فرق الصدارة. وفي الدوري لم يخسر الطائي أي مباراة منذ الجولة السابعة داخل ملعبه وخارجه وهذا يؤكد تطوره مع مدربه التونسي أحمد العجلاني. وفي المقابل فإن الأهلي الذي مني بعدد من الخسائر تراجع للمركز الثامن وهو مركز لايتناسب مع فريق يتطلع للمنافسة القوية وهو بحاجة إلى الفوز للاقتراب من فرق المقدمة وأي خسارة جديدة ستجعل مهمته أكثر صعوبة.
والغريب أن الأهلي الذي يضم بين صفوفه هدافين كباراً يملك أقل نسبة من الأهداف بين فرق الدوري.
لقاء الدور الأول انتهى بفوز الأهلي بهدف دون مقابل سجل عن طريق وليد جيزاني.
الاتحاد * الرياض
يلعب فريق الاتحاد أمام ضيفه الرياض صاحب المركز العاشر في مباراة قد تكون سهلة لمتصدر الدوري ولكن الرياض سيسعى بكل قوة وحماس للخروج بنتيجة إيجابية للابتعاد عن مركزه المتأخر. ومن مشوار الفريقين تصب الأفضلية للاتحاد الذي يملك هجوماً ضارباً ووسطاً فعالاً ودفاعاً صلباً ويبتعد برصيده الحالي عن اقرب منافسيه بفارق كبير من النقاط والأهداف فيما يبتعد الرياض بفارق خمس نقاط فقط عن نقطة الخطر وفي حال خسارته وفوز الخليج أو الشعلة فإن موقفه سيكون صعبا. لقاء الدور الأول انتهى بفوز الاتحاد بهدفين مقابل هدف سجل للاتحاد شيكو ومحمد نور وسجل للرياض بدر الدوسري.
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاط الترتيب
الاتحاد 12 10 2 - 34 10 32 الأول
النصر 13 8 2 3 24 15 26 الثاني
الهلال 12 6 4 2 18 10 22 الثالث
الطائي 13 6 1 6 16 23 19 الخامس
الأهلي 12 4 4 4 11 12 16 الثامن
الرياض 13 3 4 6 12 20 13 العاشر


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved