Thursday 15th January,200411431العددالخميس 23 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

« الجزيرة » تستطلع آراء عدد من النصراويين قبل لقاء القمة: « الجزيرة » تستطلع آراء عدد من النصراويين قبل لقاء القمة:
العساف: الهلال والنصر قادران على تقديم مباراة كبيرة ولجنة الحكام وفِّقت بإسناد اللقاء للحكم القدير علي المطلق

* كتب - سعود عبد العزيز:
يلتقي مساء اليوم الخميس على استاد الملك فهد الدولي فريقا الهلال والنصر ضمن الجولة الرابعة عشرة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين «المرحلة التمهيدية».
«الجزيرة» اجرت عدة اتصالات بشخصيات نصراوية مسؤولة لمعرفة انطباعاتهم عن اللقاء المهم، فتحدث في البداية المشرف العام على جهاز كرة القدم عضو مجلس الادارة الأستاذ عساف بن سيف العساف الذي أوضح ان النصر أكمل جاهزيته لخوض المباراة التنافسية رغم الظروف الصعبة التي مر بها الفريق في فترة التوقف الأخير فتم استبدال الجهاز الفني السابق الذي قاده اليوغسلافي لوبيز بمدرب جديد هو الروماني ريدنيك الذي لم يمض على وصوله سوى ثلاثة أسابيع تقريباً كما ان اللاعبين الأجانب تم استبدالهم فرحل البرازيلي كاريوكا والاكوادوري تورينو، كما ان النصر يعاني من غياب عدد من نجومه المحليين بداعي الاصابة لكن هذه الظروف لن تمنعنا من تقديم المستوى المأمول والبحث عن تحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة الثلاث لاهدائها لجماهير الاصفر الوفية. وعن الاحوال المادية الصعبة التي يعيشها اللاعب النصراوي المحترف الذي لم يحصل على مرتباته منذ سبعة أشهر أو أكثر اجاب العساف بأن مسألة تأخر المرتبات تحدث في جميع الاندية وليس النصر فقط وبإذن الله متى ما صرفت لجنة الاحتراف الاعانة فاننا سنسلمها لنجوم الفريق. وعن وضع اللاعب الروماني الجديد الذي احضره النصر وهل سيتم مشاركته مع النصر أكد أبو مشهور ان نيجا يتدرب مع الفريق منذ وصوله وبطاقته الدولية وصلت وتم قيده في الكشوفات ومسألة مشاركته مع النصر يحددها المدرب ريدنيك وحده. وعن وضع اللاعبين الدوليين الاربعة وهل سيتم الاستعانة بهم اوضح العساف ان الحارس الدولي محمد شريفي وعبد العزيز الجنوبي وناصر حلوي وبندر تميم تدربوا مع النصر يومي الثلاثاء والاربعاء وهم جاهزون للدفاع عن ألوان الفريق لكن وجودهم في القائمة مسؤولية المدرب الجديد. وأشاد العساف بنجوم النصر والهلال مؤكدا انهم قادرين على تقديم مباراة تليق بهما وتعيد اجواء المنافسة للدوري السعودي. وتمنى ابو مشهور التوفيق للحكم الدولي علي المطلق، قائلاً ان لجنة الحكام بقيادة الاخ عمر الشقير وفقت إلى حد بعيد في اختياره فهو حكم ممتاز ويحتل المرتبة الاولى من بين جميع الحكام المحليين، متمنياً له وللهلال والنصر التوفيق في لقاء الديري.
ومن جهته قال الأمين العام لنادي النصر الاستاذ خالد بن محمد الميمان انه يتطلع مساء اليوم ان يقدم النصر والهلال مباراة جيدة تليق بمكانتهما الكبيرة في الكرة السعودية وقلل الميمان من الظروف الصعبة التي واجهت النصر في الاسابيع الماضية والتي شهدت استبدال الجهاز الفني واللاعبين الاجانب موضحا ان مثل هذه الاجراءات تحدث في جميع الاندية في كل انحاء العالم وليس في النصر فقط الذي وصفه بالفريق المحترف القادر على تجاوز مثل هذه الظروف الصعبة التي احاطت به منذ اسابيع. وتوقع ابو محمد ان يقدم الفريقان مباراة كبيرة نظرا لموقعهما المتقارب في سلم الدوري، فالنصر يحتل الوصافة والهلال في المرتبة الثالثة ومن المؤكد انهما سيبحثان عن الفوز لتعزيز موقعيهما في المسابقة لضمان الوصول إلى المربع الذهبي. وعن الحالة المادية المتردية التي يعيشها اللاعب النصراوي الذي لم يتسلم مرتباته منذ سبعة اشهر وان مثل هذا الوضع سيؤثر سلباً على اداء الفريق في مباراة اليوم اجاب الميمان ان كل الاندية تعاني من المشاكل المالية وليس النصر فقط. وعن الجهاز الفني الجديد الذي يقوده الروماني ريدنيك وهل ستكون نتيجة اليوم طريقاً للحكم عليه بالسلب والايجاب قال الميمان ان ريدنيك مدرب مرموق واسم كبير في عالم التدريب وسيتطور النصر معه وهو بحاجة إلى مزيد من الوقت لنقل افكاره وطرقه التدريبية المتطورة للاعبين وحينها سيتبدل شكل وأداء النصر. وعن وضع اللاعب الروماني نيجا وهل سنشاهده اليوم أوضح أبو محمد ان هذا الشيء يحدده المدرب ريدنيك وحده وهو المسؤول الاول والاخير في جميع الجوانب الفنية. وعن اختيار لجنة الحكام الرئيسية بقيادة الاستاذ عمر الشقير للحكم الدولي علي المطلق لادارة المباراة اجاب امين عام نادي النصر انه من اشد المعجبين بالحكم الدولي القدير علي المطلق وبإذن الله يوفِّق هو وكافة زملائه في قيادة جميع المباريات لبر الامان، وأعتقد ان لجنة الحكام الموقرة وفقت إلى حد كبير باسناد المباراة للاخ العزيز علي المطلق لقيادة المباراة التنافسية وتمنى الميمان التوفيق للنصر والهلال بتقديم لقاء يليق بهما وباسميهما الكبيرين وأن يكون النصر حليف النصر لمواصلة الانطلاقة نحو التصدر وبلوغ المربع الذهبي.
ومن جهته قال البرفيسور السعودي استاذ الكيمياء في جامعة الملك سعود وعضو شرف نادي النصر الاستاذ سعد بن عبد العزيز الطمرة مهندس صفقة التعاقد مع المدرب الروماني ريدنيك ان النصر والهلال فريقان كبيران وهما قادران على تقديم مباراة تليق بهما، ورفض ترشيح من سيكسب اللقاء مؤكدا ان الظروف المحيطة بكل فريق سواء كانت جيدة او رديئة لا تتحكم ابداً بالشكل الذي ستظهر عليه المباراة ولذا يتوقع ان يقدم نجوم النصر اداء جيداً ورفض الطمرة الحديث عن الحكام لكنه تمنى لهم التوفيق ليساعدوا اللاعبين على تقديم مباراة عالية المستوى.
ومن جانبه قال عضو مجلس ادارة نادي النصر الاستاذ فهد العجلان ان النصر بمن حضر وأن الظروف الصعبة التي عاشها الفريق لن توقف انطلاقته في اشارة منه إلى استبدال الجهاز الفني القديم الذي قاده اليوغسلافي لوبيز بجديد يرأسه الروماني ريدنيك، بالاضافة إلى الغاء عقود اللاعبين الاجانب كاريوكا وتورينو وغياب عدد من ابرز نجومه بداعي الاصابة عن مباراة اليوم امام الهلال. وشدد العجلان ان ادارة النصر وفي وقت قصير استطاعت علاج الكثير من الامور ومنها التعاقد مع مدرب جديد ومع لاعب اجنبي بديل لكاريوكا وادارة النصر قادرة على ايجاد البديل الجيد والجميع يشهد ان النصر يكتشف المدربين المميزين واللاعبين الجيدين ويستفيد منها الاندية الأخرى بنجومنا الاجانب في العام الماضي محترفون في الدوري القطري والبطولة الخليجية للمنتخبات تابعنا «2» من المدربين السابقين يعملان مع الكويت واليمن. وعن تأخر صرف المرتبات للاعبين المحترفين لأكثر من سبعة اشهر اجاب العجلان بأن جميع الفرق تتأخر في صرف المرتبات للاعبين الاجانب باستثناء ناد واحد هو الاتحاد اما البقية فهي متأخرة والنصر هو الاقل ولكنني لا ادري لماذا التركيز على النصر فقط. وعن الحكم الدولي علي المطلق الذي سيقود المباراة اليوم بين النصر والهلال اجاب العجلان انه يتمنى ان يعطي المطلق كل فريق حقه ونحن في نادي النصر لا نطلب سوى حقنا فقط لا غير.. وطلب فهد العجلان من الجماهير النصراوية الحضور بل يجب ان يحضروا ليساندوا الفريق في مباراة اليوم فالنصر موقفه جيد في سلم الدوري والفوز على الهلال والحصول على نقاط المباراة الثلاث سيعزز من فرص الفريق في احتلال الصدارة.
ومن جانبه هاجم المدرب الوطني علي كميخ المدرب المساعد للروماني ريدنيك اللجنة الفنية التي وضعت المباراة في وقت غير جيد وحاملها مسؤولية تواضع الاداء اذا ظهرت المباراة بمستوى ضعيف، متسائلا كيف سمحت اللجنة لنفسها بوضع لقاء القمة في هذا الوقت الصعب الذي يتوافق مع اختبارات الفصل الدراسي الاول ثم لماذا تكون المباراة في وقت مبكر من عمر الدوري وبعد فترة توقف طويلة!
وعن الظروف الحرجة التي عاشها النصر في الاسابيع الماضية من استبدال الجهاز الفني والغاء عقود اللاعبين الاجانب واصابة عدد من اللاعبين المحليين ورفض الادارة اقامة مباريات ودية رغم إلحاح الجهاز الفني بقيادة ريدنيك على اقامتها وعدم صرف المرتبات الشهرية للاعبين المحترفين لتصل إلى سبعة اشهر وهل هذه الظروف ستؤثر على النصر سلباً في مباراة اليوم اجاب المدرب الوطني القدير ان النصر من المؤكد انه واجهته ظروف صعبة ابرزها بالطبع استبدال المدرب لوبيز بالمدرب الحالي ريدنيك واعتقد ان هذا التغيير في الجانب الفني سيكون الابرز في الفريق لكن ريدنيك وبقية معاونيه عملوا طوال الاسابيع الثلاثة الماضية على تجهيز المجموعة التي ستخوض المباراة ونأمل ان يتأقلم اللاعبون مع الطريقة الجديدة. ورفض المدرب الوطني القدير الحديث عن الجوانب الفنية مؤكدا انها مسؤولية المدرب ريدنيك وحده!
بقي ان نشير إلى ان المواجهة الاولى التي جمعت الهلال بالنصر في الاسبوع الثالث من عمر الدوري قادها الحكم الدولي على المطلق وظهر بمستوى مميز وانتهت بتعادل الفريقين «1/1» سجل الهلال اولاً عن طريق العاجي تراوري وللنصر البرازيلي مارسيلو برايرا المعروف بكاريوكا اما مباراة اليوم فسيقودها الدولي علي المطلق ويساعده علي الطريفي واحمد حامد الغامدي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved