Thursday 15th January,200411431العددالخميس 23 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

طالب بتغيير نظام كأس الخليج.. الفرنسي تروسيه يكشف السر للخليج الإماراتية: طالب بتغيير نظام كأس الخليج.. الفرنسي تروسيه يكشف السر للخليج الإماراتية:
اكتشفت في الكويت أن كل الفرق تلعب ضد السعودية!!
فريقي فرح بالتعادل مع السعودية أكثر من تعادله مع الإمارات!!

* متابعة - عيسى الحكمي:
فجّر الفرنسي فيليب تروسيه المدير الفني لمنتخب قطر مفاجأة مدوية لصحيفة «الخليج» الإماراتية عندما قال في حديث صحفي لها متحدثاً عن كأس الخليج «لقد اكتشفت شيئاً وهو أن كل الفرق تلعب ضد السعودية».
أما عن كيفية توصله لتلك المعلومة فقال للصحيفة «لمست ذلك من فريقي، حيث تعادلنا مع السعودية كان أكثر لذة من تعادلنا مع الإمارات، وأعتقد أن الفرض من كأس الخليج ليس التنافس بل هزيمة السعودية!».
وتابع المدرب الذي صاحبت أحاديثه ردود أفعال مختلفة أثناء الدورة السادسة عشرة التي كسبها عن جدارة الأخضر يقول عن منتخبنا «أنا لا أنكر أن السعودية هي الأقوى والأفضل وتستحق اللقب».
وتابع يقول: السعودية تستحق اللقب على ما شاهدته في مبارياتها وأتصور شخصياً أن السعودية هي الفريق المتكامل والمتوازن هجوماً ودفاعاً وكرتها مجدية وسهلة وغير معقدة ويلعب الفريق بهدوء، فبعد أن سجلت سلطنة عمان هدف التقدم عليها لم يتأثر اللاعبون السعوديون أو يتوتروا بل واصلوا العمل المجدي وأحرزوا هدفين في أوقات حاسمة.
ورشح تروسيه عمان والبحرين لعمل شيء لكنه استدرك قائلاً: «على المدى الطويل الفريق السعودي سيبقى الأفضل وذلك يعود إلى الدوري القوي الذي يمتلكه وهذا يصب في مصلحة تطوير اللاعب السعودي لأن اللعب في بطولة عالية المستوى يساعده».
ويضيف: تألق المنتخب السعودي في كأس الخليج يعود لأنه يعرف أن بقية المنتخبات تريد النيل منه فيلعب بأعلى مستوياته ليثبت أنه الأقوى ولا يلعب باستهتار أبداً وهذه ميزة مميزة له وفي نفس الوقت أريد أن أشيد بمدربه الهولندي فاندرليم فقد قام بعمل ممتاز في تحضير الفريق.
وأضاف المدرب الذي كان أحد المرشحين في يوم من الأيام لتدريب بلاده متحدثاً عن الكرة الخليجية واللاعب الخليجي والفرق بينه وبين الأفريقي يقول: اللاعب الخليجي لديه نفس مهارة الأفريقي لكن الفرق الدافع فالأفارقة يعتبرون الكرة مهنة.
وانتقد تروسيه نظام كأس الخليج مطالباً بتقليص نقاط الفوز إلى نقطتين والغاء التعادل حتى تبقى الاثارة للبطولة مشيراً إلى أن تعادل الكويت مع السعودية أنقذ البطولة من تتويج الأخير مبكراً وبالتالي افقاد باقي المباريات القيمة لكن ذلك حدث بعد فوز السعودية على اليمن لتستمر البطولة ثلاثة أيام وهي محسومة .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved