Saturday 17th January,200411433العددالسبت 25 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

منفى منفى
إبراهيم بن عبدالرحمن التركي

*«العالم منفى داخل منفى.. والناسُ رهائن..»
** أشجانا (عبدالوهاب البيّاتي) حين «كان المنفى وطنه».. ولم يعشْ ليرى سقوط «التمثال».. وارتهان «الوطن» و«الإنسان».. وحيرتنا: أيُّهما «الوطن».. وأيُّهما «المنفى»..؟.. ومن «الإنسان» ومن «السجان»..؟
** «الجماهير» تزحف لمشاهدة «المسرحية».. دون أن تعرف أن «المسرح» سجنٌ كبير فيه «نُصفَعُ» و«نصفِّق».. ويَكذبون فنٍصدّق.. و«نُتّهم» ويترافعون ويحكمون.. فنصيح: يحيا العدل..!
** «مأساةٌ»/ «ملهاة».. نهربُ منها إليها.. فلا زالت «الستارةُ» مرفوعة.. و«الممثلون» مندمجين.. و«النظّارةُ» مُستلبين يتخاصمون حول «دلالات» الفصل «الأول».. وملامح «الفصل الأخير»..!
** ما قيل عن تأثيرات أحداث «11 أيلول» فصولٌ من مسرحية هازلة.. «فالدراما» التي تلتها أعدت سلفاً.. واقرءوا ما رواه وزير الخزانة الأمريكي «المُقال» بأمر «ديك تشيني» (بول أونيل) في الكتاب العاصف (ثمن الولاء The Price Of Loyalty)، ولا تلوموا من شكّك في تلك الأحداث.. فأقلُّها أن الإدارة «الأمريكية» متورطةٌ «بالعلم» و«التسهيلات» و«التستّر» لتنفيذ «السيناريو» المرسوم سلفاً..!
** أحياناً لنظرية «المؤامرة» معنى.. فقد حققت «الولايات المتحدة» بمسرحية (أيلول) ما لم تحلم به إبان «الحرب الباردة».. وبعد سقوط «الاتحاد السوفيتي»..!
* السياسةُ لعبة..!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved