Saturday 17th January,200411433العددالسبت 25 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

(26) برنامجاً تدريبياً للمعلمين في الزلفي (26) برنامجاً تدريبياً للمعلمين في الزلفي

* الزلفي - داود الجميل:
تنطلق اعتباراً من بداية الفصل الدراسي الثاني من هذا العام فعاليات البرامج التدريبية التي ينفذها مركز التدريب التربوي التابع لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الزلفي للمعلمين الراغبين في الاستفادة من عنصر التدريب لتطوير مهاراتهم وقدراتهم الشخصية.
وأوضح مدير مركز التدريب التربوي حسين بن سعود العواد أن عدد البرامج المزمع تنفيذها في الفترة المسائية (26) برنامجاً تدريبياً وتشمل التعليم التعاوني، فن إدارة الوقت، الأهداف السلوكية، الإدارة التربوية الفعالة، مهارات الوكيل الناجح، طرق التدريس للصف الأول ابتدائي، الضبط الصفي، تقويم الصفوف الأولية، أسس الخط العربي، تعليم الكبار، مصادر التعلم، تقنيات التعليم، مهارات التفكير، بناء أسئلة الاختبارات، الأنشطة التربوية داخل الصف، مهارات تدريس القرآن، مهارات طرح الأسئلة الصفية.
تدريس الرياضيات للصفوف الأولية، كتابة رموز الرياضيات، كيفية تدريس فنون اللغة العربية، استراتيجيات تدريس العلوم، مهارات تدريس الاجتماعيات، مهارات رئيسة في تدريس اللغة الإنجليزية.
وأضاف العواد أن الخطة تتضمن تنفيذ ثلاثة برامج في الحاسب الآلي هي نظام التشغيل وندوز (للمبتدئين) واستخدام الوورد في التعليم، وتصميم الدروس بالباوبوينت.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved