Saturday 17th January,200411433العددالسبت 25 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

افتتحها الأمين العام للجامعة العربية افتتحها الأمين العام للجامعة العربية
ورشة عمل لتفعيل دور المنظمات العربية المتخصصة والاتحادات لتنمية جنوب السودان

  * القاهرة مكتب الجزيرة سناء عبدالعظيم:
افتتح عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية في مقر الجامعة ورشة عمل حول تفعيل دور المنظمات العربية المتخصصة والاتحادات النوعية لتنمية جنوب السودان. وأكد الامين العام في الكلمة التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية ان اداء الجامعة العربية وقراراتها خلال المرحلة الاخيرة من تطورات تسوية المسألة السودانية تتمثل في تأكيد حرص وحدة السودان وسيادته ودعم المساعي الرامية الى تحقيق السلام والوفاق الوطني.
واضاف ان التحرك الثاني من قبل الجامعة فيما يتعلق باعادة الاعمار في جنوب السودان تمثل في دعوة الجامعة العربية للدول الاعضاء الاجهزة العربية المختلفة بما فيها صناديق الاستثمار لاقامة مشروعات تنموية في مجالات البنية الاساسية والخدمات العامة والاجتماعية في جنوب السودان.
واشار موسى الى ان قرارات مجلس الجامعة اكدت أهمية دور المنظمات العربية الحكومية وغير الحكومية في تقديم العون الفني والمساعدات الانسانية والتنموية ورعاية النازحين والمتضررين من جراء الحرب كما قامت الجامعة بدعوة المؤسسات المالية لتمكين هذه المنظمات من اداء دورها.
واضاف ان ورشة العمل المقامة تكتسب أهمية لانها تعطي صورة حقيقة لما يجري ويناقش من مسائل تسهم في رسم الطريق لتسوية المسألة السودانية والدخول في مرحلة انهاء وتنفيذ الاتفاق ووقف الحرب نهائياً وإقامة السلام.
ويناقش الاجتماع عدداً من الدراسات والمشروعات المقدمة من المنظمة العربية للتنمية الصناعية والاتحاد العربي لغرف الملاحة البحرية اضافة الى دراسات قدمها الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، المؤسسة العربية لضمان الاستثمار حول افاق وضمانات الاستثمار في السودان وورقة من بنك السودان حول مديونية السودان واحتياجاتها من صناديق التمويل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved