Saturday 17th January,200411433العددالسبت 25 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كبير مفتشي الأسلحة الأمريكيين يرفض العودة إلى العراق كبير مفتشي الأسلحة الأمريكيين يرفض العودة إلى العراق

* واشنطن رويترز:
قال مصدر بالحكومةالأمريكية ان ديفيد كاي كبير مفتشي الأسلحة الأمريكيين في العراق ابلغ وكالة المخابرات المركزية الامريكية «سي.اي.ايه» انه لن يعود الى موقعه وهي خطوة قد يفسرها منتقدون على انها علامة على انه تخلى عن الأمل في العثور على اسلحة محظورة. وقال المصدر لرويترز شريطة عدم نشر اسمه ان كاي «أبلغ مدير وكالة المخابرات المركزية /جورج تينيت/ انه لا يريد العودة... وهم يحاولون اقناعه بالبقاء. وقال المصدر انه لم يتضح هل حققت وكالة المخابرات المركزية أي نجاح في اقناع كاي الذي عاد الى الولايات المتحدة لقضاء عطلات الميلاد والعام الجديد بالبقاء في موقعه.
وامتنع متحدث باسم وكالة المخابرات المركزية عن الإدلاء بتعقيب. وفي وقت سابق من هذا الاسبوع امتنع كاي ايضا عن الإدلاء بتعقيب وأحال الاسئلة بشأن وضعه الى المخابرات المركزية.
وكان تينيت قد عين في يونيو حزيران الماضي كاي وهو مفتش اسلحة سابق بالامم المتحدة كمستشار خاص لقيادة عمليات البحث عن اسلحة بيولوجية وكيماوية وأي علامات على إحياء برنامح للاسلحة النووية في العراق.
لكن عمليات البحث التي تقوم بها مجموعة مسح العراق التابعة لوزارة الدفاع الامريكية لم تعثر على أي مخزنات لأسلحة بيولوجية او كيماوية او اي أدلة على ان العراق استأنف برنامجا لتطوير اسلحة نووية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved