Saturday 17th January,200411433العددالسبت 25 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عنان يطلب من كابول إحراز تقدم على صعيدي إعادة الإعمار والأمن عنان يطلب من كابول إحراز تقدم على صعيدي إعادة الإعمار والأمن

* نيويورك أ ف ب:
طلب الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان من أفغانستان الاسراع في اتخاذ خطوات لترسيخ التقدم بعد الموافقة على الدستور الجديد الأسبوع الماضي.
وأشار عنان الذي رفع تقريراً عن الوضع في أفغانستان إلى مجلس الأمن إلى ضرورة تحسين الوضع الأمني وتسريع عملية إعادة الإعمار قائلاً: انه اذا كان الدستور يوفر «قاعدة دائمة لبسط حالة القانون» فإن ذلك لا يكفي.
وأضاف: «على الأفغانيين الآن، مع المساعدة الضرورية من المجموعة الدولية، التصدي للعقبات التي تواجه السلام التي كانت موجودة قبل إقرار الدستور».
وأعلن الأخضر الابراهيمي المندوب السابق الخاص للأمين العام في أفغانستان، ان الانتخابات المقررة في حزيران يونيو المقبل يمكن ان ترجأ بسبب التأخر في عمليات التسجيل على اللوائح الانتخابية، وأشار إلى ان على أجهزة الاستخبارات ووزارتي الدفاع والداخلية تسريع عملية إصلاح أنظمتها.
واعتبر أيضا: ان «الحكومة الأفغانية تستطيع وعليها القيام بمزيد من الخطوات حتى لا يستفيد من الاستياء الشعبي عناصر طالبان والمتطرفون الآخرون في المناطق التي ينشطون فيها».


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved