Saturday 17th January,200411433العددالسبت 25 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بوتين يدعو إلى أساليب جديدة لمكافحة الإرهاب بوتين يدعو إلى أساليب جديدة لمكافحة الإرهاب

  * موسكو- سعيد طانيوس:
دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى اتباع أحدث أساليب العمل في مكافحة الإرهاب، إضافة إلى الأساليب المعروفة، مشيراً إلى ضرورة إيجاد التكتيك المناسب لمواجهة استفزازات الإرهابيين، وطالب في اجتماع عقدته أركان جهاز الأمن الفيدرالي بوضع ما يجري في شمال القوقاز بما في ذلك الشيشان، تحت مراقبة خاصة.
وقال بوتين: إن جهاز الأمن الفيدرالي وغيره من الأجهزة الأمنية عملت كثيرا لإعادة الوضع في جمهورية الشيشان إلى طبيعته وتحريك عملية التسوية السياسية هناك، أما الآن فيجب أن تتاح للناس في هذه المنطقة الفرصة لكي يتمتعوا بحقوقهم الدستورية ويعملوا بحرية في المجال الاقتصادي.
وأكد في إشارة إلى مكافحة الإرهاب على أهمية تعاون الأجهزة الخاصة في إطارالتحالف الدولي المناهض للإرهاب وفي إطار مركز مكافحة الإرهاب ضمن رابطة الدول المستقلة ومنظمة شنغاي للتعاون ومنظمة الأمن الجماعي مشيراً إلى أن التجربة أثبتت أن تضافر الجهود يزيد من فعالية مكافحة الإرهاب الدولي، وطلب الرئيس الروسي من المنتسبين إلى الأجهزة الأمنية ألا يخرجوا على القانون.
وقال في الاجتماع الذي عقدته أركان جهاز الأمن الفيدرالي: إن المنتسبين إلى الأجهزة الأمنية ينبغي عليهم أن يعملوا في حدود تخصصهم حين يبحثون عن مخالفين للقانون في المجال الاقتصادي وعليهم أن يحترموا حقوق المؤسسات الاقتصادية والمواطنين حين يكافحون الجريمة.
وشدد على وجوب أن يكون جهاز الأمن قادرا على حماية رجال الأعمال الشرفاء من الضغوط الإجرامية والإدارية، وحث بوتين جهاز الأمن الفيدرالي (في.اس.بي) على أن يؤمن حماية الاختراعات والاكتشافات الروسية في مجال التكنولوجيا من أعمال التجسس وغير ذلك من أشكال المنافسة غير الشريفة وغير النزيهة. وقال: إن المنافسة غير الشريفة وغير النزيهة تلحق أضرارا فادحة بروسيا مشيراً إلى أن القدرة التنافسية للصناعات الرئيسية وقدرة البلاد على جذب الاستثمارات مرهونتان بتوفير مثل هذه الحماية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved