Saturday 17th January,200411433العددالسبت 25 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الغرفة وظفتني الغرفة وظفتني
الخيبري: الفرص كثيرة.. فأين الشباب؟

* الرياض - الجزيرة:
تسهم الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بفتح أفق الفرص الوظيفية للشباب السعودي في القطاع الخاص حيث يعمل مركز التوظيف بالغرفة على التنسيق بين طالب الوظيفة والشركات والمؤسسات في القطاع الخاص لتهيئة فرص وظيفية مناسبة للشباب السعودي، واستطاع المركز خلال عمره القصير الإسهام في توظيف مئات الشباب السعودي.
في الأسطر القليلة التالية نستضيف أحد الشباب الذين وظفهم مركز التوظيف في مؤسسات القطاع الخاص ، وهي سلسلة حلقات تنشرها «الجزيرة».. واليكم نص الحديث:
الاسم: عارف موسى الخيبري
العمر: 27سنة
المهنة: مشغل انتاج
* كيف تعرفت على مركز التوظيف بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض وكيف وجدت إجراءات التوظيف؟
- تعرفت على المركز من خلال حديث الزملاء الذين التحقوا بوظائف عن طريق المركز اضافة الى الاعلانات والأخبار التي تنشرها الغرفة في الصحف وهي من أهم الوسائل ولرغبتي الجادة في العمل توجهت الى المركز ووجدت ان الاجراءات سهلة جدا ومنسوبي المركز يقدمون لنا جميع التسهيلات وأشكرهم على ذلك.
* كيف ترى أجواء العمل، وهل أنت مرتاح في مهنتك؟
- بالنسبه للعمل فأنا مرتاح ولله الحمد والأجواء جيدة.. والموظف عندما يرتاح في عمله نفسيا وتكون الأجواء أخوية ومناسبة بالتأكيد سيبذل قصارى جهده في بذل كل ما لديه في سبيل خدمة عمله والشركة التي يعمل بها.. ومتى ما حرص الشاب على التعلم والتدريب بسرعة كلما زاد ارتياحا وانتاجا في عمله.
* عدد من الشباب يرفض أية وظيفية إلا بمواصفات خاصة.. فماذا تقول لهم؟
- دائما أنا ضد فكرة الجلوس عاطلا.. فالشاب عليه ان يبدأ العمل والكفاح وان يكون ذا همة عالية ومعنويات مرتفعة ومن المهم ان يعي الشباب ان هناك فرص عمل كثيرة لكنها بحاجة للشباب المتحمس والنشط.. فكل عمل مهما كان بسيطا أفضل من البقاء عالة على أسرته.
* هل من كلمة أخيرة؟
- ليس لدى كلمة سوى حث زملائي الشباب على العمل والاستفادة من التسهيلات التي يقدمها القطاع الخاص لاسيما الغرفة التجارية الصناعية بالرياض في توفير فرص عمل للشباب السعودي.. وأقدم شكري وتقديري لغرفة الرياض التي لها جهود ملموسة في خدمة المجتمع عامة والشباب خاصة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved