Saturday 17th January,200411433العددالسبت 25 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أجاب بتفاؤل حول زيادة سلم الرواتب أجاب بتفاؤل حول زيادة سلم الرواتب
الدكتور بكر: الخصخصة تجاوزت «الدراسات» وتقترب من القرار

* جدة - خالد الفاضلي:
أوضح الدكتور خالد بكر مدير عام الخطوط السعودية ل«الجزيرة» بأنه تم إنجاز جميع الدراسات التمهيدية المطلوبة لخصخصة الخطوط السعودية مؤكداً أنها في طريقها قريباً إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بصفته رئيس مجلس إدارة الخطوط السعودية.
وقال الدكتور بكر: إن الخطوط السعودية اتبعت نهجاً استثمارياً ناجحاً في السابق مستشهداً بنجاح صفقات استئجار طائرات بشكل سنوي لنقل الحجاج، وأشار إلى أن إدارته لا تخطو في مجال استثماري إلا بعد الوصول إلى استنتاجات شمولية عن الجدوى الاقتصادية والتأكد من مكتسباتنا الاقتصادية.
واستطرد د. بكر قائلاً: هناك هدف أسمى بكثير من الاقتصاد وهو خدمة الحجاج، مشيراً إلى أن صفقات الاستئجار تتم مع شركات دولية تمارس تقيداً صارماً بأنظمة الطيران الفيدرالي المقننة لمستويات الصيانة والسلامة.
من ناحية ثانية، أجاب الدكتور بكر بطريقة تفاؤلية حول سؤال «الجزيرة» عن اقتراب تطوير «سلم رواتب» موظفي الخطوط السعودية، لكنه لم يتطرق إلى إجابة حازمة واكتفى بتذكير موظفي الخطوط السعودية بأنهم يعملون تحت مظلة مؤسسة عامة تمتاز بمنح موظفيها رواتب أعلى من بقية المؤسسات العامة، اضافة إلى امتيازات تجعل حياة الموظف أكثر سهولة.
وفي ذات السياق، أوضح الدكتور بكر أن الخطوط السعودية تمسكت هذا العام بقرار صارم يلزم جميع الحجاج القادمين على رحلاتها بالحصول على بطاقة العودة مع بطاقة القدوم مع تحديد زمان وطائرة العودة بوقت كاف، كما أوضح حرص الخطوط السعودية على تطوير خدماتها على الأرض ومتن الطائرة بما فيها تقديم وجبات طعام تناسب بيئة المسافر، وذلك في عرض حديثه عن قدرة الخطوط السعودية على المنافسة استعداداً لاقتراب خصخصة السعودية كلياً أو جزئياً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved