Saturday 17th January,200411433العددالسبت 25 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مظاهرات حاشدة تضامناً معه وحماس تتوعد برد قاسٍ مظاهرات حاشدة تضامناً معه وحماس تتوعد برد قاسٍ
تهديدات إسرائيلية بقتل الشيخ أحمد ياسين

* غزة - بلال أبودقة - الوكالات:
تظاهر آلاف الفلسطينيين مساء أمس الجمعة في مناطق مختلفة في قطاع غزة تضامنا مع الشيخ احمد ياسين مؤسس حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وتعبيرا عن رفض التهديدات الاسرائيلية بقتله.
وشارك اكثر من 15 الف شخص في تظاهرة نظمتها حماس وانطلقت من احياء مختلفة في مدينة غزة ومخيم الشاطئ في المدينة.وبعد ان جابت شوارع المدينة الرئيسية توجهت التظاهرة الى منزل الشيخ ياسين قبل ان تنتهي امام بيت عزاء ريم الرياشي العضو في كتائب القسام الجناح العسكري لحماس التي نفذت العملية الفدائية الاربعاء شمال قطاع غزة وأسفرت عن مقتل اربعة اسرائيليين بينهم ثلاثة جنود.
وحذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الوقت نفسه من أي محاولة اسرائيلية لاغتيال الشيخ أحمد ياسين مؤكدة ان القادة الاسرائيليين بينهم ارييل شارون رئيس الوزراء «يستحقون القتل».
وفي بيان حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه قالت الحركة انها تحذر الصهاينة القتلة بأن مجرد محاولة جديدة لاغتيال الشيخ احمد ياسين وان منيت كسابقتها بالفشل فإنهم سيدفعون ثمن جريمتهم ما يرونه غداً لا ما يسمعونه.
ونفى الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة المقاومة الإسلامية حماس أمس الجمعة أن تكون له أي علاقة بالعمل العسكري، واعتبر أن التهديدات الإسرائيلية بقتله إثر العملية الفدائية التي نفذتها امرأة من أعضاء حماس الأربعاء هي دليل «فشل» إسرائيلي.
وحول مدى تأثير التهديدات الإسرائيلية وعودة إسرائيل لسياسة الاغتيالات على الجهود فيما يتعلق بالهدنة قال ياسين: أكرر الحديث أنه لا مجال للحديث عن هدنة، نحن اعطينا هدنة في السابق وفشلت ولم يحترمها العدو.وكان نائب وزير الدفاع الإسرائيلي زئيف بويم قال لإذاعة الجيش الإسرائيلي: إن الشيخ أحمد ياسين يستحق الموت.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved