Saturday 17th January,200411433العددالسبت 25 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

45 نشاطاً تدريبياً ينفذها تخصصي الرياض لمستشفيات الصحة خلال العام 45 نشاطاً تدريبياً ينفذها تخصصي الرياض لمستشفيات الصحة خلال العام

* الرياض فارس القحطاني:
ينفذ برنامج شؤون التعاون المشترك وتنمية المشاريع بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض خلال العام الجاري 2004م اثنتي عشرة ندوة طبية و17 ورشة عمل يتم عقدها في عدد من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بمختلف مناطق المملكة بهدف اطلاع القطاع الصحي الحكومي على المستجدات الطبية والخبرات العلمية الحديثة.
كما سيتم في العام الميلادي الجديد نقل 16 مؤتمراً طبياً يتم بثها بواسطة شبكة الطب الاتصالي وتشمل 12 مستشفى حكومياً من بينها مستشفى الملك فهد التخصصي في بريدة، ومستشفى الدمام المركزي، ومستشفى الملك خالد في نجران، ومستشفى المدينة للنساء والولادة، ومستشفى الأمير عبدالله في بيشة.
صرح بذلك الدكتور فهد العريفي نائب المدير التنفيذي لشؤون التعاون المشترك وتنمية المشاريع موضحا ان البرنامج الأكاديمي سيغطي جميع مناطق المملكة من أجل اتاحة الفرصة لمنسوبي تلك القطاعات الصحية في الاستفادة من هذه البرامج التعليمية والحصول على الساعات التعليمية المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
وأشار الدكتور العريفي إلى انه سيعقد خلال شهر نوفمبر من العام 2004م مؤتمراً للعناية المركزة في مستشفى أحد بالمدينة المنورة، إضافة إلى ورش عمل خاصة بالعناية بأقدام مرضى السكري في كل من تبوك والقريات والباحة وبيشة.
الجدير بالذكر ان برنامج شؤون التعاون المشترك في المستشفى التخصصي كان قد نفذ خلال العام المنصرم 2003م ثلاثة عشر مؤتمراً طبياً وست ورش عمل في عدد من مستشفيات المملكة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، إضافة إلى قبول العديد من طلبات التدريب استفاد منها جميعاً أكثر من 2300 طبيب وممرض وفني أشعة وعلاج طبيعي واخصائي مختبر وصيدلي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved