Saturday 17th January,200411433العددالسبت 25 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أبدت سعادتها ب«هيئة الصحفيين السعوديين».. قنصل عام أمريكا في جدة للصحفيين: أبدت سعادتها ب«هيئة الصحفيين السعوديين».. قنصل عام أمريكا في جدة للصحفيين:
عملكم هو النقد وأنتم تقومون به على أكمل وجه

* جدة- صلاح مخارش - نانا السقا
أبدت قنصل عام الولايات المتحدة الأمريكية في جدة جينا أبيركرومبي وينستانلي سعادتها بسماع تكوين هيئة الصحفيين السعوديين وأهدافها ومن ضمنها السعي لتمثيل الصحفيين السعوديين وزيادة فرص التدريب مهنئة كذلك الصحافة السعودية بأنها تأخذ عملها بجدية تامة مثمنة كذلك الدور القوي الذي تقوم به الصحافة في المملكة.
قنصل عام الولايات المتحدة الأمريكية في جدة أكدت ذلك خلال الكلمة التي القتها في حفل العشاء الذي أقامته مساء أمس الأول الأربعاء للصحفيين والإعلاميين بجدة وقد قالت في كلمتها:
أهلاً وسهلاً بكم في قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية ومرحباً بكم في حفل العشاء السنوي الذي تقيمه القنصلية للصحفيين والاعلاميين في جدة والمنطقة الغربية، لقد كان عام 2003 بالنسبة لكم عاما مليئا بالاحداث والمناسبات التي كان لها أثر في العلاقات الثنائية الأمريكية السعودية، نحن نرحب بكم هذا المساء تقديراً لكم على جهودكم في هذا المضمار.
قد تتساءلون عن الأسباب التي تدفعنا أن نقيم حفلات كهذه للصحفيين والاعلاميين، إن علاقتنا بالصحافة هي مهمة جداً بالنسبة لنا، نحن نؤمن كما تعرفون أن الصحافة في أي بلد تلعب دوراً أساسياً، وحرية الصحافة في الولايات المتحدة الأمريكية هي حق يحميه القانون والدستور الأمريكي، لهذا فنحن نسعى جاهدين في جميع البلدان ان نقيم علاقات وطيدة مع الصحافة والصحفيين لنقدم لهم معلومات صحيحة، ودقيقة، وموضوعية ليقدموها لقرائهم ومشاهديهم.
الصحافة المسؤولة والحرة هي مفتاح لجميع فعاليات أي مجتمع أنتم لديكم القدرة على أن تنقلوا معلومات مهمة وأحيانا لها التأثير بالحياة أو بالموت إلى قرائكم ومشاهديكم ومستمعيكم، المعلومات التي تنقلونها قد تكون معلومات عن الصحة، السياسة، الاقتصاد، الدين، أو أي مجال اجتماع آخر، وأشدد على صحافة حرة ومسؤولة لانهما أمران أساسيان فصحافة مسؤولة تستطيع ان تحمل قادة الحكومة والقطاع الخاص مسؤولية أعمالهم، وفي نفس الوقت تستطيع صحافة غير مسؤولة في أن تتسبب عمليا في فقدان أرواح بريئة.
نحن لا نصبو أو نسأل الصحافة السعودية أو الصحافة الدولية الا ينتقدا الحكومة الأمريكية أو أية حكومة أخرى أو مؤسسة خاصة، عملكم هو النقد، وأنتم تقومون به على أكمل وجه، لكننا نتوقع أن تعاملونا بعدل ومهنية، وإذ وصلكم معلومة حول موضوع ما يتعلق بسياسة الولايات المتحدة أو أي أمر آخر يتعلق بالسفارة أو القنصليات الأمريكية، نرجو أن تتصلوا بنا، وبدورنا سنقوم بالتأكيد أو نفي المعلومة ونقدم لكم كل ما في وسعنا من مساعدة لكتابة التقرير الصحفي، كل ما نطمح فيه هو أن تطلعوا على رؤيتنا. وأهنئكم على أخذكم عملكم بجدية تامة، لكم دور قوي تقومون به في بلدكم، ونحن سعداء جداً بسماع تكوين جمعية الصحفيين السعوديين وبأهدافكم للسعي لتمثيل الصحفيين السعوديين وزيادة فرص التدريب، وبالتأكيد يمكنكم الاعتماد على دعم سفارة الولايات المتحدة في الرياض والقنصلية الأمريكية هنا في جدة لكم في تلك الجهود. والآن دعوني أنتقل إلى موضوع شخصي آخر:
أنتم جميعا تعرفون السيد روبرت كيث الملحق الثقافي والصحفي في القنصلية الأمريكية في جدة. لقد أمضى السيد كيث العاميين المنصرمين هنا في جدة بالعمل بشكل دؤوب على تقوية وتحسين نشاطاتنا في مجالات العلاقات العامة المختلفة في مجتمع جدة، والآن فقد حان له الوقت للذهاب الى السفارة الأمريكية في الرياض حيث سيشغل منصب الملحق الاعلامي، رغم انه سيقوم بتغيير المدن، لكن يمكنكم الاستمرار والاتصال به والاعتماد عليه لمساعدتكم. وبنفس الوقت أحب أن أرحب بالسيدة ليسا سوينارسكي والتي ستقوم بأعمال السيد روبرت كيث هنا في جدة. السيدة ليسا تطلع للعمل معكم ولسماع آرائكم حول كيفية الصعود بالكفاءات والخبرات الصحفية هنا في المنطقة الغربية الى آفاق جديدة. كما يسعدني ان أقدم لكم السيدة هناء سامي حبال المرشدة الاكاديمية للشؤون التعليمية، إن لدى السيدة هناء موسوعة معلومات ومكتبة فائضة من المراجع والمعلومات عن الدراسة الاكاديمية في الولايات المتحدة الامريكية، وهي ترحب بكل من يطرق بابها سعيا وراء المعلومات.
أخيراً أحب أن أقدم لكم العاملين في مكتب العلاقات العامة والمعروفين لديكم:
السيد علي غضبان المساعد للشؤون الثقافية.
السيد حاتم القربي المساعد للشؤون الصحفية والإعلامية.
والآنسة نبيلة داتو السكرتيرة التنفيذية.
والآن أود أن أقدم لكم وجهاً جديداً عليكم.. اسمحو لي أن أرحب بالسيدة كارول كيلين المرشد الصحافي والاعلامي في مكتب العلاقات العامة في السفارة الأمريكية في الرياض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved