Saturday 17th January,200411433العددالسبت 25 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إغلاق محلات الذهب والمجوهرات المخالفة لنظام السعودة إغلاق محلات الذهب والمجوهرات المخالفة لنظام السعودة

* الطائف - عليان آل سعدان:
تنفذ الجهات المختصة الأمنية وغيرها في مطلع الشهر القادم 1425هـ التعليمات التي أصدرتها وزارة الداخلية بسعودة محلات الذهب والمجوهرات بنسبة 100% في كافة مناطق المملكة.
وعلمت «الجزيرة» أن حملات تفتيشية ستقوم الجهات المختصة اعتبارا من هذا اليوم للتأكد من مدى تطبيق الأنظمة والتعليمات في مجال سعودة الوظائف في محلات الذهب والمجوهرات وستطبق عقوبات فورية تشمل إقفال أي محلات يعثر على عاملين غير سعوديين يعملون فيها، والتي سبق أن أعطيت المهلة الكافية التي طلبوها لامكانية تدريب شباب سعودي وتوظيفهم في هذه المحلات.
وقد قطعت أكثر هذه المحلات شوطاً كبيراً للغاية في تحقيق هذا المشروع بسعودة الوظائف في محلات الذهب والمجوهرات وحققت بعضها نسبة 100% في تشغيل الشباب السعودي.
وأكد مصدر مسؤول أن قرار وزارة الداخلية الصادر بشأن سعودة الوظائف في محلات الذهب والمجوهرات سيتم تطبيقه بانتهاء المهلة المحددة لأصحاب هذه المحلات بتطبيق نظام ومشروع سعودة هذه المحلات بنهاية شهر ذو الحجة للعام الحالي 1424هـ.
وقال المصدر إن المحلات التي لم تلتزم بتطبيق مشروع نظام السعودة في هذه المحلات ستطبق بحق أصحابها غرامات تصل إلى الإغلاق.
موضحا أن مهلة طويلة قد منحت لأصحاب هذه المحلات ليتمكنوا من سعودة هذه الوظائف لما فيه المصلحة العامة ومصلحة هذه المحلات بالدرجة الأولى التي سيدركونها لاحقاً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved