Saturday 17th January,200411433العددالسبت 25 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الطائي والأهلي يتفقان على السلبية الطائي والأهلي يتفقان على السلبية
ثلاثية مرزوق تبعد الاتحاد عن الآخرين

* جدة - حمود البقمي:
واصل الاتحاد صدارته لفرق الدوري الممتاز لكرة القدم عقب فوزه الصريح على الرياض بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة.
ورفع الاتحاد رصيده النقطي إلى 35 نقطة بينما ظل الرياض على رصيده السابق 13 نقطة.
وسجل أهداف الاتحاد الثلاثة اللاعب مرزوق العتيبي في الدقائق «14و 43 و 73».
وقد تسيد الاتحاد معظم مجريات المباراة وأضاع لاعبوه جملة من الاهداف السهلة في حين اجتهد لاعبو الرياض وحاولوا تقديم مستوى أفضل ولكنهم فشلوا في ذلك.
وبدأ الاتحاد مهاجما منذ البداية كما كان متوقعاً في حين شاب أداء الرياض الحذر الدفاعي وكاد حمزة ادريس ان يفتتح النتيجة اثر كرة عرضية تلقاها من مناف ابو شقير واجه على إثرها المرمى الا انه لعب الكرة سهلة في احضان الحارس عبد الله صديق «11» ولم يمض على تلك الهجمة سوى ثلاث دقائق حتى سجل مرزوق العتيبي هدف الاتحاد الأول اثر كرة وصلته من ابو شقير تجاوز على اثرها مدافع الرياض محمد القاضي وواجه عبد الله صديق ولعبها ارضية سهلة على يساره معلناً الهدف الأول «14» وفوت حمزة ادريس فرصة سانحة لمضاعفة النتيجة عندما صوب صالح الصقري كرة قوية ارتدت من العارضة وعادت لادريس الذي اعاد الكرة برأسه للحارس «20» وصوب عبد الله الواكد كرة من ركلة حرة مباشرة تصدى لها عبد الله صديق ببراعة وابعدها عن منطقة الخطر قبل أن يتدخل الدفاع ويشتتها لمنتصف الملعب «26» وارتكب مدافع الرياض ابراهيم مدخلي خطأ فادحاً استغله مرزوق العتيبي خير استغلال حيث انفرد بالمرمى ولعب الكرة قوية في سقف المرمى معلنا الهدف الثاني «43».
ومع انطلاقة الشوط الثاني كاد احمد العجمي ان يلقص الفارق اثر كرة تلقاها من البرازيلي مانويل الا ان الدولي مبروك زايد كان حاضرا وابعد الكرة للركنية «46» وانقذ عبد الله صديق هدفاً محققاً عندما تصدى لتصويبة حمزة ادريس الرأسية وابعدها للركنية «65» وتألق مرزوق العتيبي وسجل الهدف الثالث له ولفريقه بعد كرة «خذ وهات» بينه وبين حمزة ادريس لعبها الاول بحرفة داخل المرمى «73» واضاف العتيبي هدفا رابعا الا ان الحكم خليل جلال الغاه. بحجة التسلل «77» وفي الدقائق المتبقية أضاع الاتحاد أكثر من هدف ليعلن الحكم نهايتها بفوز الاتحاد بثلاثة أهداف نظيفة.
الطائيX الأهلي
* حائل - فرحان الجار الله:
تعادل الطائي والأهلي سلبياً عصر أمس في حائل بعد مباراة متوسطة المستوى في شوطها الأول، وارتفع مستواها قليلاً في الشوط الثاني.
ورغم الفرص القليلة التي لاحت للفريقين على مدار الشوطين إلا أن أبرزها وأخطرها تلك الكرة التي أهدرها - على غير العادة - مهاجم الطائي مودي نجاي، وهو على بعد خطوات من حارس الأهلي ورد عليه السويد بتسديدة ماكرة طار لها حارس الطائي وأبعدها من الزاوية، وذلك في الشوط الثاني.
وقد خرج الفريقان باقتناع واضح بالتعادل 0/0 في ظل البعد عن أجواء المباراة لفترة التوقف الطويلة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
**افتقدت الربع ساعة الأولى من هذا الشوط للتركيز من الفريقين وكثرت الألعاب المقطوعة، وانحصر الأداء في وسط الملعب وسط تحفظ من مدربي الفريقين، ولم تلح فرص حقيقية سوى تلك التسديدة القوية من أحمد المناور في الدقيقة التاسعة وأبعدها النتيف لضربة ركنية غير مستثمرة.كما تجاوز مودي المدافع الأهلاوي يحيى جوشان واتجه نحو المرمى لكن الأخير أعاق تقدمه ليمنحه كرتاً أصفر..!!وعلى الرغم أن الطائي كان الأكثر خطورة في الارتداد ناحية المرمى الأهلاوي محاولاً استغلال الارتباك الذي كان عليه مدافعو الأهلي رغم وجود الخبير الخليوي، وكاد «المناور» يسجل هدف السبق للطائي من الكرة الخطرة الوحيدة في هذا الشوط حينما انفرد بحارس الأهلي «النتيف» عند الدقيقة الأربعين لكن النتيف خرج بتوقيت سليم وأنقذ تسديدته التي كادت تتجه نحو المرمى.. وهذه الفرصة المتأخرة جداً أعطت المؤشر الواضح على الهدوء والتحفظ التي دارت خلاله دقائق هذا الشوط ولتنتهي أحداثه بالتعادل السلبي.
** استهل المدرب الأهلاوي الشوط الثاني بإجراء تبديلين دفعة واحدة بإخراج الخليوي والقهوجي وإدخال الخيبري والشلية في إجراءات لترميم دفاعات فريقه «المهلهلة» خلال الشوط الأول..!وقد بدأه الفريقان بأداء أكثر سرعة ونشاطاً وبألعاب منظمة أفضل من الشوط الأول بكثير.
وأهدر مهاجم الطائي مودي نجاي هدفاً أكيداً للطائي حينما تلقى تمريرة رائعة من المناور ليواجه المرمى لكنه أطاح بها عالياً بعشوائية عند الدقيقة الحادية عشرة..وكانت الأفضلية للطائي على مدار الثلث ساعة الأولى من هذا الشوط لكن هجماته التي تتم عن طريق الأطراف ينقصها الكثافة العددية بعدم وجود المساندة المناسبة.وفي ظل هذه الوضعية حاول مدرب كل فريق الإيعاز للاعبي فريقه بالتركيز أكثر على الكرات الثابتة سواء بنقل الكرة مباشرة إلى منطقة الجزاء أو التسديد من مناطق مختلفة بحثاً عن هدف، وخوفاً من ولوج هدف بسرعة العودة للتغطية وإقفال المناطق الخلفية.. مما أثر على الأداء وليعود إلى صورته في الشوط الأول.وخلال العشر دقائق الأخيرة من هذا الشوط حاول كل فريق تكثيف الهجمات والتخلي عن التحفظات في محاولات لحسم أمر الثلاث نقاط التي حارت بالفعل في ظل انعدام الفرص الخطرة أمام المرميين.. ولتسير المباراة إلى نهاياتها وسط محاولات أخيرة من الطائي عن طريق حماد جي ومودي وبمساندة من المناور والعتيبي لكن تماسك الدفاعات الأهلاوية بقيادة الشلية كانت بالمرصاد لكل تلك المحاولات، رغم ارتكاب عدد من الأخطاء ضد مهاجمي الطائي لكنها لم تستثمر بالصورة المناسبة، وليطلق حكم المباراة عبدالرحمن الجروان - الذي أدارها باقتدار - صافرة النهاية بالتعادل السلبي 0/0.. وليرفع الطائي رصيده إلى عشرين نقطة بينما الأهلي ارتفع رصيده إلى سبع عشرة نقطة.
وقد منح حكم المباراة كل من يحيى جوشان وعلي العبدلي وتيسير الجاسم من الأهلي وعمر المغير وعبدالله الجنيدي من الطائي كروتاً صفراء.
الصفحة كاملة عن الطبعة الثالثة


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved