Saturday 17th January,200411433العددالسبت 25 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أوراق من خليجي 16 والمسيرة المظفرة أوراق من خليجي 16 والمسيرة المظفرة
الأجواء الصحية قادت الأخضر لمنصة الذهب
نور والدوخي الأكثر مزاحاً والغنام أكثرهم حياء والباشا والهداف يسمعان فقط

  * إعداد أحمد العجلان:
في الحلقة الأولى من أوراق من الكويت تطرقنا إلى مشوار المنتخب في خليجي 16 وفي هذه المرة سنضع القارئ الكريم أمام ما يدور خلف الكواليس لكل الوفد السعودي في خليجي 16 والذي كانت «الجزيرة»متواجدة خلاله.
المنتخب السعودي
يضع وفد فريق كرة القدم السعودي الذي شارك في خليجي 16، 26 لاعباً وهم نجوم كرة القدم في السعودية وتتباين تعاملات لاعبي المنتخب السعودي وفقا لاختلاف المستويات الثقافية للاعبين ويوجد بين نجوم الأخضر الكثير من التفاهم والتجانس وهناك قصص كثيرة حدثت هناك للاعبين وهي:
الدوخي ونور !!
يعتبر الثنائي أحمد الدوخي ومحمد نور أكثر لاعبين «يتمازحان» مع بعضهما وذلك في الفندق وقبل بدء التمرين ويكثر بينهما المقالب والدعابة الطريفة ومن أطرف ما حصل بينهما عندما رتب أحمد الدوخي مع المذيع المعروف خالد العرافة لقاء مع محمد نور استفز خلاله العرافة نور كثيراً وكانت معظم الاستفزازات قد وجهها الدوخي لنور عن طريق العرافة وذلك لأن الدوخي يعرف «أسرار» نور جيداً !!
«الشلهوب على طول في الغرفة» !!
استغرب بعض زملاء محمد الشلهوب بقاءه وبشكل مستمر داخل الغرفة الخاصة به وبعد التحقيق تم اكتشاف المفاجأة وهي ان الشلهوب قد أحضر معه جهاز لعبة «بلايستيشن» ويلازم اللعبة معظم الوقت ويقوم بتحديات خاصة مع زملائه وتعتبر مباراته مع نايف القاضي هي «ديربي» البلايستيشن في المنتخب.
«سعيد والا سعيّد» !؟
سؤال ردده لاعبو المنتخب السعودي لزميلهم سعيد الودعاني وهو هل اسمه سعيد أم سعيّد بتشديد الياء وذلك بعد ان سمعوا زميليه سعود كريري وياسر القحطاني ينادونه بسعيّد.. الودعاني قال ان اسمه سعيد بدون تشديد الياء ولكن سعيّد بتشديد الياء هو «اسم الدلع»!!
مناف أبو شقير والودعاني !!
يعتبر الثنائي مناف أبو شقير وسعيد الودعاني أكثر لاعبي المنتخب السعودي مزاحاً ويتميزان بخفة الدم ويشكل وجودهما ضغطا نفسيا على بعض زملائهما خصوصا من يتعرض للهجوم منهم ودائماً ما يتردد بين أوساط لاعبي المنتخب «جعل مناف والودعاني ما يستلمانك» في إشارة إلى قوة حججهم وسرعة بديهتهم.
يسري الباشا وزكريا!
يتواجد الثنائي يسري الباشا وزكريا الهدّاف بشكل مستمر مع بعضهما وهما متقاربان في الشكل والطول والأطباع فحديثهما قليل ودائما ما يكونان مستمعين لا متحدثين.
خميس والقهوة !!
يبحث وبشكل مستمر قائد المنتخب خميس العويران عن القهوة وتكون غرفة الإداري عبدالله الغليميش مكمناً محبباً لخميس والسر وجود التمر الفاخر والقهوة العربية الأصيلة.
«ياسر» حبيب الكل !
يتمتع مهاجم المنتخب ياسر القحطاني بأخلاق عالية جدا ويحظى بحب وتعاطف جميع زملائه اللاعبين لاحترامه الكبير لهم وثقافته العالية.
ماتشالة يصطاد الشلهوب !
شوهد مدرب عمان التشيكي ماتشاله وهو في نفس الطابق الذي يسكن فيه المنتخب السعودي وكان ماتشالة يبحث عن نجم منتخبنا محمد الشلهوب وقد رأى ماتشاله الشلهوب فما كان منه إلاّ أن أمسك بالشلهوب وضحك معه كثيرا قبل أن يتحدث له ويسدي له النصائح.
عبداللطيف «مكسوف» !!
يعتبر لاعب المنتخب عبداللطيف الغنام أكثر لاعبي المنتخب هدوءاً ويحترم زملاءه بل «يستحي» منهم وذلك لفارق العمر لا سيما وانه أصغر لاعب في المنتخب السعودي.
هادي «ينرفز» شريفي!!
يقوم بعض الزملاء الإعلاميين بالخطأ بذكر اسم حارس المنتخب الاحتياطي محمد شريفي ويذكرونه باسم هادي شريفي مدافع نادي النصر وتسبب هذا الخطأ في نرفزة محمد الذي دائماً ما ينبه الزملاء الإعلاميين لهذا الخطأ.
شعبية «الدهمش» !
يتمتع إداري المنتخب الأستاذ ابراهيم الدهمش بشعبية كبيرة لدى لاعبي المنتخب السعودي الذين دائماً ما يبحثون عن «أبي محمد» للجلوس والحديث معه.
أجواء صحية
كانت أجواء المنتخب السعودي في خليجي 16 أجواء صحية تماماً ولم يشوبها أي شائبة وكان اللاعبون إخوانا ولا تعرف أيهما الأساسي أو الاحتياطي لأن الجميع يبحث عن مصلحة الأخضر.
الإعلام السعودي
تواجد حوالي عشرين إعلامياً سعودياً لحضور وتغطية فعاليات خليجي 16 وللأمانة فقد كان الوفد الإعلامي السعودي أكثر الوفود عملاً وقدرة على التعامل مع الأجهزة الخاصة للإعلاميين مثل أجهزة الكمبيوتر أو غيرها.
«خالد الحسين» وأدوار رائعة
قام رئيس الوفد الإعلامي السعودي الأستاذ خالد الحسين بأدوار رائعة جدا للإعلاميين السعوديين من خلال قربه منهم واهتمامه بسماع متطلباتهم وحوائجهم وقد كان «أبو محمد» مثالاً لرئيس الوفد الإعلامي المتميز.
الحمدان والشبيكي واجهة مشرفة !!
تواجد الحكم الدولي المعروف ناصر الحمدان في خليجي 16 للتحكيم في مباريات الدورة هو وزميله مهناء الشبيكي وقد ظهر الثنائي بمستويات رائعة جدا وقدما صورة مشرقة للرياضة والتحكيم في السعودية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved