Monday 19th January,200411435العددالأثنين 27 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إصابة جنديين بريطانيين ومقتل عراقيين في انفجار بالبصرة إصابة جنديين بريطانيين ومقتل عراقيين في انفجار بالبصرة

* البصرة - بغداد - كركوك - الوكالات:
وقع انفجار في مدينة البصرة الجنوبية مما أسفر عن مقتل عراقيين اثنين وإصابة جنديين بريطانيين أمس الاحد. كما قتل عراقيان واصيب ثالث بجروح مساء السبت في انفجار عبوة في سيارة في تكريت، حسب ما قال متحدث عسكري أمريكي.
وقال الكولونيل ستيف راسل من الكتيبة الرابعة للمشاة في الجيش الأمريكي: احد القتلى كان قريب احد اشقاء الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين. وتحطمت سيارة المرسيدس التي كان العراقيون الثلاثة بداخلها كلياً بحسب المسؤول العسكري الذي يعتقد ان هؤلاء كانوا ينوون زرع العبوة على حافة طريق في المدينة الواقعة على بعد 180 كيلومترا شمال بغداد.واضاف: كان هنالك ثلاثة أشخاص في السيارة، اثنان منهم قتلا والاخير اصيب بجروح ونقل الى مستشفى تكريت تحت حراسة الشرطة العراقية.ويقول ان السيارة التي دمرت يرجح ان تكون استخدمت في هجمات أخرى نفذت في منطقة تكريت المعقل السابق للرئيس العراقي صدام حسين.
من ناحية أخرى قتل مدني عراقي واصيب اثنان آخران بجروح أمس الاحد برصاص جنود أمريكيين بعد انفجار قنبلة لدى مرور دبابة أمريكية في مدينة بيجي «شمال العراق» حسب ما اعلن قائد الشرطة في المدينة. ورداً على سؤال حول الحادث، لم يستطع الجيش الأمريكي تأكيد هذا الخبر. وقال العقيد حميد عبد الله ان جنودا أمريكيين فتحوا النار مما ادى الى مقتل مدني وجرح اثنين آخرين بعد انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دبابة أمريكية عند الساعة 00 ،9 (00 ،6 تغ) من صباح امس الاحد.وقال شاهد عيان وهو يوسف الداية ان الأمريكيين «اطلقوا النار في جميع الاتجاهات وان سائق شاحنة قد قتل».وفي كركوك قامت عناصر مسلحة مجهولة الهوية الليلة قبل الماضية بتفجير محطة توزيع الطاقة الكهربائية الرئيسية بمدينة كركوك شمال العراق مما أدى لانقطاع الكهرباء عن أغلب أنحاء كركوك.وصرح بالجن محمد مسئول الكهرباء في كركوك بأن عناصر مسلحة أخرى مجهولة الهوية قامت بتفجير خط التيار الكهربائي الرئيسي الذي يربط مدينة كركوك بمنطقة بيجي مما أدى لانقطاع الكهرباء بشكل شبه كامل عن المدينة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved