Monday 19th January,200411435العددالأثنين 27 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أمام الممثلية الفرنسية أمام الممثلية الفرنسية
عراقيات منقبات يتظاهرن ضد قرار حظر الحجاب

  * بغداد - أ.ف.ب:
تظاهرت حوالي مائة امرأة عراقية منقبة صباح أمس الاحد أمام مقر الممثلية الفرنسية في بغداد احتجاجا على مشروع القانون الفرنسي القاضي بحظر ارتداء الحجاب في المدارس والدوائر الرسمية.وتجمعت حوالي مائة امرأة يرتدين عباءات سوداء ومنقبات بالكامل أمام المقر في منطقة الكرادة وسط بغداد يرفعن شعارات «نعم نعم للحجاب» و«منع الحجاب لا يمس فرنسا، ولكن يمس المسلمين في فرنسا» وأنتم تتحدثون باسم الحرية ولكن أين حرية العبادة.كما دعت المشاركات في التظاهرة التي نظمتها رابطة المرأة المسلمة وبينهن فتيات محجبات صغيرات في السن الى مقاطعة البضائع الفرنسية ما دام الحجاب ممنوعا في فرنسا.
وقال احد المسؤولين في الهيئة المنظمة كريم درعم: نطالب بإعطاء الحرية الكاملة للمرأة المسلمة أسوة بالنساء الموجودات في فرنسا وعدم التبجح بالحريات وتفريغها من الداخل.
واضاف ان الهيئة المنظمة للتظاهرة سلمت رسالة الى المكلف بالاعمال لدى الممثلية الفرنسية في العراق تؤكد رفض القرار الفرنسي الذي يصادر حرية المرأة المسلمة والدعوة الى الرجوع عنه.
ولم يسمح المنظمون للصحافيين بالتحدث إلى المتظاهرات وقالت احداهن ام علي الموسوي بعد ان سمح لها وحدها بالكلام، ندين قرار الحكومة الفرنسية منع النساء من ارتداء الحجاب لأن ذلك يتناقض مع نظام فرنسا التي تطالب بالحرية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved