Monday 19th January,200411435العددالأثنين 27 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نائب أمير القصيم يزور مزارع تمور المملكة نائب أمير القصيم يزور مزارع تمور المملكة

قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم مساء أمس بزيارة لمزارع ومصنع تمور المملكة جنوب محافظة البدائع. وكان في استقبال سموه لدى وصوله المزارع والمصنع مدير مزارع ومصنع تمور المملكة بندر بن محمد الصقري وبعد أن أخذ سموه استراحة قصيرة استمع إلى شرح من مدير المزارع والمصنع عن أهم نشاطات المزارع التي تضم أكثر من 130 ألف نخلة. وبين الصقري أن المزارع مستقبلاً بمشيئة الله بزيادة أعداد النخيل خلال العامين المقبلين ليصل عدد النخيل إلى 350 ألف نخلة تقوم بخدمة القطاع الزراعي والاقتصادي بالمملكة. ثم شاهد سموه منتجات المزارع من تمور ومشتقاتها من عجينة التمر والأصناف الأخرى التي يشكل التمر العنصر الأساس فيها مبدياً سموه اعجابه بما شاهد من تقنيات وعينات.
إلى ذلك شاهد سموه الحجم المنجز في أعمال المصنع الذي سيفتتح لاحقاً بمشيئة الله ليساهم في خدمة القطاع الغذائي وقد تم تجهيزه وإعداده وفق أحدث الأساليب الفنية العالية والتقنية المتميزة عالمياً.
وفي نهاية الزيارة قام سموه بجولة في أرجاء المزرعة وشاهد التقنيات الحديثة في أعمال العناية بالنخيل وشبكات الري الحديثة التي تسهم في الحد والاقتصاد من استهلاك المياه بما يكفي لحاجة النخلة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved