Monday 19th January,200411435العددالأثنين 27 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأربعاء القادم في مجلس الغرف الأربعاء القادم في مجلس الغرف
وزير العمل د.النملة يبحث مع رجال الأعمال قضايا العمل والبطالة

* الرياض - الجزيرة:
يلتقي معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن إبراهيم النملة بمقر مجلس الغرف التجارية الصناعية، بعد غد الأربعاء مجموعة من رجال الأعمال حيث من المقرر أن يتضمن جدول الأعمال مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بقضايا البطالة وتوفير الوظائف للشباب للسعودي وتحديات سوق العمل بالمملكة.
صرح بذلك الأمين العام لمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية الدكتور فهد بن صالح السلطان مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن برنامج مكثف لمجلس الغرف لإتاحة الفرصة لرجال الأعمال لطرح همومهم مباشرة من خلال الالتقاء بالوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين. وأشار السلطان إلى أن رجال الأعمال سيطرحون خلال اللقاء مقترحاتهم في ما يتعلق بدعم جهود السعودة وتوطين الوظائف.
ومن القضايا ذات الاهتمام التي يتطلع قطاع الأعمال لبحثه مع معالي نظام العمل والعمال المعمول به حالياً من حيث تضمينه ما ينظم علاقة صاحب العمل بالعامل وبخاصة ما يتعلق بإمكانية اتخاذ قرار إنهاء العلاقة بالعمال غير الجادين الأمر الذي يساعد في إيجاد بيئة عمل مناسبة للعمالة السعودية في منشآت القطاع الخاص ويشجع الخير بدوره لاستيعاب المزيد من العمالة الوطنية. ووفقاً للدكتور السلطان فإن لدى رجال الأعمال تساؤلات حول مدى فاعلية اللجان العمالية التي صدر قرار وزاري بشأن تشكيلها من الشركات والمؤسسات التي يزيد عدد العاملين السعوديين فيها عن 100 عامل. كما سيبحث اللقاء مساهمة المرأة في سوق العمل وضرورة معالجة تدني مساهمتها بالإضافة إلى سبل توفير الإحصاءات والبيانات المتعلقة بسوق العمل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved