Monday 19th January,200411435العددالأثنين 27 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رسالة من ولي العهد لمبارك رسالة من ولي العهد لمبارك
سعود الفيصل: من الغريب أن تهدد سوريا بعد استعدادها للتفاوض

* القاهرة - مكتب الجزيرة - ريم الحسيني:
تسلم الرئيس حسني مبارك رسالة من صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني سلمها لفخامته صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل.
وصرح سموه عقب استقبال الرئيس مبارك له بأن الرسالة تتعلق بالتنسيق بين البلدين في إطار اصلاح الوضع العربي.
وأضاف الأمير سعود الفيصل أن الاجتماع تناول بالبحث الافكار التي طرحت في هذا الشأن والافكار التي جمعها الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى واتفقنا على تنسيق مواقفنا في هذا الاطار على أمل أن نظهرفي مؤتمر القمة العربي القادم بما يفيد الامة العربية.
وردا على سؤال حول نتائج اجتماعات اللجنة الخليجية المكلفة ببحث مبادرة تطوير جامعة الدول العربية قال وزيرالخارجية السعودي الأميرسعود الفيصل في تصريحات أدلى بها عقب المقابلة: إن اللجنة ستعقد اجتماعها الاسبوع القادم.
ورداً على سؤال حول رأيه في التهديدات الامريكية لسوريا وعما اذا ما كان هناك احتمال لتكرار سيناريو العراق.. قال الأمير سعود الفيصل نأمل الا تكون هناك أية تهديدات لأي طرف عربي خاصة وأن سوريا أعربت عن استعدادها للتفاوض.
فمن الغريب أنه عندما تعلن سوريا أنها مستعدة للتفاوض ان تتعرض للتهديد.
ورداً على سؤال حول ما اذا كانت هناك صيغة تجمع بين جميع المبادرات العربية المطروحة لتطوير جامعة الدول العربية.. قال الفيصل: في الواقع هناك طرح الامين العام للجامعة جامع لهذه المبادرات وهي الصيغة التي نحن بصدد مناقشتها الآن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved