Monday 19th January,200411435العددالأثنين 27 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

00 1ألف ريال من الأمير الوليد بن طلال للجنة سند لدعم أطفال مرضى السرطان 00 1ألف ريال من الأمير الوليد بن طلال للجنة سند لدعم أطفال مرضى السرطان

* الرياض - الجزيرة:
وجّه صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، القسم النسائي بإدارة المشاريع الإنسانية بتقديم مبلغ 100 ألف ريال للجنة سند لدعم أطفال مرضى السرطان.
وجاء التبرع استجابة من سمو الأمير الوليد لطلب لجنة سند لدعم برامجها الخاصة بأطفال مرضى السرطان، حيث تقوم اللجنة بالتعاون مع مركز الملك فهد الوطني لمرضى وبحوث السرطان على تحسين نوعية حياة الأطفال الذين يعانون من السرطان، ومن اضطرابات الدم.
كما تعنى اللجنة بتقديم العون للأسر المحتاجة وشراء المعدات والأجهزة الطبية الأساسية، وكذلك إعداد البرامج التثقيفية لتعريف المرضى وأفراد أسرهم بهذا المرض وطرق التعامل معه. ومن أنشطة اللجنة أيضاً، إصدار كتيبات لتوعية المرضى وعوائلهم، وتنظيم الاحتفالات بالأعياد للمرضى المنومين ومرضى العيادات الخارجية، تأسيس مكتبة للأطفال تضم كتباً باللغتين العربية والإنجليزية مع وسائل وأجهزة سمعية وبصرية مساعدة.
إضافة إلى ما سبق تنشط اللجنة في تنظيم أنشطة جمع تبرعات بإقامة المعارض الفنية، ومسرحيات الأطفال بالتنسيق مع المراكز التجارية ليعود ريع هذه الأنشطة لصالح الأطفال المرضى.
ودعم سمو الأمير الوليد هذا يأتي من حرص سموه على الاهتمام بالطفل وخاصة الأطفال الذين هم بحاجة إلى رعاية خاصة سواء كانوا مصابين بمرض، أو من ذوي الاحتياجات الخاصة. ففي أكثر من مناسبة وجه سموه المكتب النسائي بإدارة المشاريع الإنسانية بتمويل برامج لمكافحة الأمراض التي تصيب الأطفال وتزويد المستشفيات بالمعدات اللازمة لعلاج الأمراض الخطيرة كالسرطان والفشل الكلوي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved