Tuesday 20th January,200411436العددالثلاثاء 28 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نيللي مقدسي توقع ألبومها وتتساءل.. أنا إيه؟ نيللي مقدسي توقع ألبومها وتتساءل.. أنا إيه؟

* بيروت هناء خليفة:
أطلقت المطربة اللبنانية نيللي مقدسي ألبومها الغنائي في حفل ضخم في بيروت جمع حشداً كبيراً من الصحفيين اللبنانيين وممثلين عن الصحافة العربية ووسائل إعلامية عدة، أدت نيللي خلال الحفل بعضاً من أغانيها الجديدة لتسمع الحضور نوعية الالوان الغنائية الجديدة التي قدمتها في الألبوم الذي حمل عنوان «أنا أيه..؟» وتضمن عشر أغنيات هي: «أنا أيه..؟» و«لو بتحبني» و«كيف أنساك» و«عيونك» و«أنا والليل» و«اشتاق» و«غالي» و«حبك ناعم» و«متعب القلب» و«يا بوردين»، تعاملت فيه مع الشعراء هاني عبدالكريم ومحمد الرفاعي وطوني ابي كدم واحمد ستا وصفوح شغالة والملحنين طارق ابو جودة واوزكان دنيز وزولفوبايهان وتامر علي ومحمود الخيامي.
والواضح في البوم نيللي إعادة توزيع أغنية «يا بوردين» الفلكلورية بتوزيع جديد لطوني جعجع. والملاحظ في البوم نيللي الجديد انها دخلت إلى عالم الغناء الخليجي أو كما يطلق عليه البعض اللهجة البيضاء المفهومة في دول الخليج في اكثر من أغنية إضافة إلى أغنيات باللهجة المصرية، وكان في الالبوم دور للهجة اللبنانية التي اعطتها مساحة غير كبيرة كمطربة لبنانية. إلا ان الالبوم في صيغته العامة لا يخلو من الايقاعات السريعة والكلمة البسيطة والمفهومة والقريبة من كل الأجيال اجمالا، إذ يمكن اعتبار الموضوع العام لأفكار الالبوم يعتمد على الحوار ما بين المرأة والرجل وليس فيه تحد بالقدر الذي فيه عتاب وحب وأشواق.
من جهة أخرى تم خلال حفل التوقيع عرض فيديو كليب لأغنية «أنا إيه..؟» من اخراج سليم الترك، وشاركها في تصويره مصمم الأزياء العالمي فؤاد سركيس في لفتة جميلة منه. وصور الفيديو كليب بطريقة عصرية جدا من ناحية الأزياء والحركة الأساسية في المشاهد إذ عبر المخرج عن رؤيته الإخراجية بطريقة وجدها مناسبة للأغنية وشخصية المطرب. إذ كان شبه حوار عبر النظرات بين طروحات المرأة واستفساراتها عن أهميتها في حياة الرجل عبر سؤالها المتكرر «أنا إيه..؟».


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved