Tuesday 20th January,200411436العددالثلاثاء 28 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مليار ريال لرفع أداء قطاعات الشركة مليار ريال لرفع أداء قطاعات الشركة
«244» مليون ريال أرباح صافية لشركة أسمنت القصيم خلال عام 2003م

* بريدة - عبدالرحمن التويجري:
أوضح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت القصيم بأن الشركة قد حققت أرباحاً صافية خلال عام 2003م بلغت (244) مليون ريال مقارنة ب (233) مليون ريال أرباح العام المالي 2002م. مؤكداً سموه بأن عام 2003م كان عام الانجازات المتواصلة والأهداف المستقبلية مشيرا إلى ما شهده عام 2003م من جهود كبيرة لتدشين وانطلاقة البدء في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية للشركة التي تستهدف مضاعفة الطاقة الانتاجية الحالية ورفع مستوى أداء قطاعات الشركة وتطوير نظم وبيئة العمل لكافة القطاعات وذلك بتكلفة تقارب المليارريال. حيث قامت الشركة خلال عام 2003م بتوقيع عقد مشروع توسعة وتطوير المصنع وذلك من خلال تنفيذ خط الإنتاج الثالث بطاقة إنتاجية قدرها 4500 طن كلنكر يومياً وذلك مع شركة اي اتش اي (IHI) اليابانية وشركة ماروبيني السعودية بمبلغ يقارب (900) مليون ريال موضحاً سموه بأن صندوق التنمية الصناعية السعودية قد اعتمد تقديم قرض للشركة قدره (200) مليون ريال والجزء الباقي من تكلفة المشاريع سوف تتم تغطيته من خلال التمويل الذاتي، حيث أشار إلى أن مشروع التوسعة سوف يحقق زيادة في الطاقة الإنتاجية في حدود 5 ،1 مليون طن سنوياً ليصبح بذلك إجمالي إنتاج المصنع 5 ،3 ملايين طن أسمنت سنوياً.
وأكد سموه بأن الخط الثالث سيبدأ الإنتاج بمشيئة الله خلال الربع الرابع من عام 2005م، وأشار إلى أن الشركة قامت أيضاً بتوقيع عقد امداد المصنع بالطاقة الكهربائية من الشركة السعودية للكهرباء بالكامل من خلال إنشاء محطة تحويل جهد ضغط 132/33ك ف بمبلغ قدره (34) مليون ريال. وكذلك تم توقيع عقد تحويل التردد الكهربائي للخط الأول وتطوير نظم التشغيل الآلية بتكلفة بلغت (70) مليون ريال. أما في مجال نظم الإدارة وتحسين الآداء فقد قامت الشركة بتطوير نظم المعلومات وإجراءات العمل لجميع إدارات الشركة بتكلفة بلغت (7) مليون ريال وقد بلغ إجمالي ما تم صرفه على المشاريع الاستراتيجية في عام 2003م (131) مليون ريال.
كما أشار إلى أنه تم طرح مشروع مبنى الإدارة العامة للشركة في مناقصة وجار استلام العروض لتنفيذ المبنى.
وفي ختام تصريحه أكد سموه بأن عام 2004م سوف يكون عام الحفاظ على البيئة انطلاقاً من هاجس الشركة بأهمية البيئة وسلامة المجتمع وفي هذه الأثناء أثنى سمو رئيس المجلس على جهود صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وما بذله من دعم وتشجيع للشركة كما أثنى على جهود سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز وكافة مسؤولي قطاعات المنطقة كما شكر جميع عملاء الشركة الذين منحو إنتاج مصنع الشركة ثقتهم وتفضيلهم كما أثنى على جهود جميع منسوبي شركة أسمنت القصيم.. سائلاً المولي القدير أن يحفظ لهذا الوطن الغالي أمنه واستقراره في ظل قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئس الحرس الوطني وسمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظهما الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved